محليات

مصرع عاملين مقدسيين في ورشة بناء بمدينة تل أبيب

ضحيتا الحادث

القدس – فينيق نيوز – لقي عاملان مقدسيان مصرعهما إثر سقوطهما من علو شاهق، اليوم الاربعاء، في ورشة بناء داخل أراضي الـ 48.

وقالت مصادر محلية أن غازي أبو سبيتان، وأحمد زياد الصياد، في الثلاثينيات من عمرهما وهما من بلدة الطور بالقدس لقيا مصرعهما إثر سقوطهما من علو شاهق، خلال عملهما في ورشة بناء داخل أراضي الـ 48،

وأفاد الناطق بلسان “نجمة داود الحمراء” أن “مركز الاستعلامات بمنطقة ‘دان’ تلقى بلاغًا عن سقوط عاملين عن ارتفاع في ورشة بناء بتل أبيب، ووصل الطاقم الطبي إلى المكان، وأفاد أن العاملين، في الثلاثينيات من العمر، وهما فاقدا الوعي، ولاحقًا أقرّ الطاقم الطبي وفاتهما”.

واضاف: عندما وصلنا إلى المكان أبلغنا العمال عن سقوط عاملين عن سقالات بارتفاع 30 مترا وللأسف الشديد وُجدا دون علامات للحياة، وأقرت وفاتهما في المكان بعد إصابتهما بجروح بالغة”.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ويستدل من المعطيات الأخيرة المتوفرة أن 9 عمال لقوا مصارعهم منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، في حين بلغ في العام 2021 عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى