محلياتمميز

الاحتلال يستولي على ألواح طاقة شمسية توفر كهرباء لقرية شرق بيت لحم

8984079861

 

بيت لحم – فينيق نيوز – استولى جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على ألواح للطاقة الشمسية تغذي قرية جب الذيب المعزولة شرق بيت لحم، بالكهرباء.

 واقتحم جيش الاحتلال موظفون من الإدارة المدنية القرية، واستولوا على كافة الألواح الشمسية، والبالغ عددها 100 لوح، بداعي عدم الحصول على تصريح من الاحتلال، في منطقة خاضعة للسيطرته

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حسن بريجية أن مشروع الطاقة الشمسة هذا تم الانتهاء منه قبل ستة أشهر، و أن القرية تتعرض لمضايقات جمة، بهدف تفريغها من مواطنيها وضم أراضيها للمستوطنات القريبة.

وأفاد بريجية بأن الاحتلال قام بحجز عدد من موظفي هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، و موظفي فضائية عودة، ومنعهم من الوصول للقرية.

وقال راتب ابو محميد رئيس المجلس القروي أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى “الادارة المدنية” داهمت قرية جب الذيب شرق  وشرعت بتفكيك وتحطيم خلايا ولوحات الطاقة الشمسية المقامة، والتي تزود منازل المواطنين بالطاقة الكهربائية.

واضاف ابو محميد أن هذه الخلايا اقيمت بدعم من مؤسسات حقوقية وانسانية قبل عام، لتزويد القرية بالكهرباء التي يحاصرها الاحتلال ويمنع امدادها بالكهرباء القطرية وشبكة مياه شرب، لقربها من المستوطنات .

وقرية جب الذيب يقطنها نحو 150 فلسطينيا ويحيط بها مستوطنتي “نوكيدم” و”ال دفيد” التي يقيم فيها وزير جيش الاحتلال المتطرف افيغدور ليبرمان

زر الذهاب إلى الأعلى