محلياتمميز

اعتقال 9 مواطنين بالضفة وبحرية الاحتلال تهاجم الصيادين في القطاع

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، والليلة الماضية،  9 مواطنين اغلبهم من مجافظة الخليل، فيما هاحمت بحريته الصيادين في قطاع غزة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال ، الشاب عبد الناصر اللداوية، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة الطور بمدينة القدس المحتلة.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابا- لم تعرف هويته بعد-، أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري، المقام فوق أراضي يعبد.

وقالت مصادر  محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى جلبون، وفقوعة، وعربونة، والجلمة، ودير غزالة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل ، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى منتصر حسن أبو عياش، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال ، ستة مواطنين، بينهم ثلاثة اشقاء واحتجزت مركباتهم في مسافر يطا جنوب الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من اسلام عيسى ربعي، ومحمد زياد ابو حميد، وعلي عيسى علي ربعي، والاشقاء مالك والياس واسلام احمد ربعي، وهم من مجموعة “صقور الجنوب للدفع الرباعي”، واحتجزت مركباتهم في منطقة خشم الدرج بمسافر يطا، اثناء قيامهم بمسار سياحي في تلك المنطقة.

وفي القطاع، هاجمت زوارق بحرية الاحتلال، اليوم السبت، مراكب الصيادين، في البحر قبالة مدينة غزة وخان يونس ورفح.

وأفادت مصادر محلية، بأن بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال من بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وأجبرتها على ترك المكان، والعودة إلى الشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الرصاص صوب مراكب الصيادين في عرض بحر مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، وهي على بعد قرابة خمسة أميال بحرية.

وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي استهداف الصيادين في بحر غزة بالرصاص وبفتح خراطيم المياه عليهم قبالة بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى