اصابة أسير بكورونا في “ريمون”
رام الله – فينيق نيوز – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بإصابة المعتقل إياد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار بمدينة الخليل بفيروس كورونا.
وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الأسير أبو هشهش معتقل منذ الشهر الماضي، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية أي أن الأسير مصاب بالفيروس، وجرى نقله لقسم الحجر بمعتقل “ريمون”.
يذكر أن الأسير أبو هشهش تعرض للتنكيل والضرب على يد جيش الاحتلال أثناء عملية اعتقاله.
وكانت الهيئة، أعلنت أالإثنين عن “إصابة الأسير محمد باسم حسن زيد من مدينة قلقيلية بفيروس كورونا في سجن عوفر”.
ومنذ نهاية شهر آب/ أغسطس المنصرم، سُجلت 14 إصابة بالفيروس في “عوفر”، وهم من بين 30 حالة سُجلت بين صفوف الأسرى منذ بدء انتشار الوباء، بينهم أسيران اكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.
ومنذ انتشار الوباء فرضت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني عزلاً مضاعفاً على الأسرى، واستخدمت الوباء كأداة قمع وتنكيل، إذ يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4500 أسير/ة، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ سابقٍ له.
وتتصاعد المخاوف من احتماليّة تفشّي فيروس “كورونا” بشكلٍ واسع في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نظراً لتفشيه في صفوف السجّانين الصهاينة وفق ما أشارت تقارير سابقة.
