أسرىمميز

77 أسيرا يخوضون إضرابا مفتوحا تضامنا مع زملائهم  الإداريين المضربين

403f40951f7

 

 

رام الله – فينيق نيوز – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن 77 أسيرا في مختلف سجون الاحتلال يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام ودون سقف زمني، تضامنا مع خمسة أسرى مضربين ضد اعتقالهم الإداري، وهم: بلال كايد ومحمد ومحمود البلبول، وعياد الهريمي، ومالك القاضي، مشيرة إلى أن على رأس المتضامنين أحمد سعدات، وعمر نزال، وعاهد أبو غلمة، وسامر العيساوي، وغيرهم.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، إن الأسرى الأربعة المضربين في زنازين سجن “عوفر”، لا يستطيعون الوقوف ويتنقلون على كراس متحركة خلال لقائهم المحامين، بسبب تدهور حالاتهم الصحية

وحذرت هيئة الأسرى من خطورة الوضع الصحي للأسير بلال كايد، الذي دخل إضرابه اليوم السابع والخمسين، ويمر في حالة خطر شديد، ومعرض للموت في أية لحظة، ومن الوضع المأساوي الذي يعيشه الأسرى المضربون في زنازين عوفر، حيث أصيبوا بأعراض التشنج في الأطراف ، وبآلام شديدة، ومن قلة النوم ومن تقيؤ

وقالت الهيئة إن إدارة السجون وأجهزتها الأمنية تماطل في الاستجابة لمطالب المضربين، وتستهدف إرهاقهم وكسر إضرابهم بعدم الاستجابة لإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي، وتفرض عقوبات جائرة على سائر الأسرى المتضامنين في السجون، بحرمانهم من الزيارات والكنتين وفرض غرامات عليهم وزجهم في أقسام عزل مفصولة عن سائر زملائهم الأسرى، كجزء من الهجمة المستمرة على الأسرى لكسر حركة الاحتجاج في السجون.

“جلبوع” منع زيارة المحامين

من جانبه قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، أن إدارة سجون الاحتلال منعت الأسرى المضربين عن الطعام من زيارة المحامين وخروجهم لساحة الفورة لمدة ساعة، وعددهم 35 أسيراً يخوضون إضراباً مسانداً للأسير بلال كايد المضرب

وأوضح نادي الأسير في بيانه، أن ذريعة إدارة سجون الاحتلال، هي عدم قدرة الأسرى على الوقوف نتيجة استمرارهم في الإضراب، علماً أن عدداً منهم ونتيجة لقرار المنع قاموا بتقديم التماسات.

وذكر نادي الأسير أن جزء آخر من المضربين عن الطعام في سجن “جلبوع” جرى نقلهم إلى عزل سجن “شطه”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى