محلياتمميز

البرلمان العراقي يصوت بالإجماع لصالح قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، على مقترح قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، ، إن المجلس صوت خلال جلسته المنعقدة اليوم، على مقترح قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن “التصويت تم بإجماع الحاضرين، “.وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع)

وسيصبح القانون ساري المفعول بعد مصادقة رئيس جمهورية العراق برهم صالح عليه خلال 15 يوما.

والقانون يمنع أي عراقي داخل وخارج العراق من الاتصال أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع أي طرف في الاحتلال الإسرائيلي ويفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين تصل لعقوبة المؤبد والإعدام،

يذكر أن مشروع القانون قد تقدم به زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باسم تحالف “إنقاذ وطن”، الذي يضم إضافة للتيار الصدري كلا من: تحالف السيادة برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي والقيادي خميس الخنجر، إضافة للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البرزاني.

وكانت ناقشت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الثلاثاء، قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان إن ” اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الذي عقد في مقرها بمبنى مجلس النواب، مشروع قانون حظر التطبيع واقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني الوارد من اللجنة القانونية بصورة مستفيضة لأهمية مواده المطروحة”.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي قد ترأس في وقت سابق اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة القانونية النيابية، بحضور رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، استضافت خلاله عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية، لمناقشة مقترح قانون “حظر التطبيع”، والاستماع الى الملاحظات والاستشارات الأمنية لتضمينها في القانون قبل عرضه على التصويت في اقرب جلسة نيابية”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى