
القدس المحتلة – فينيق نيوز – أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن المقدسي محمد خالد قراعين على هدم منزله في وادي حلوة ببلدة سلوان.
وكانت بلدية الاحتلال قد أجبرت قبل عدة أيام شقيقي قراعين، إياد وعمار، على هدم منزليهما في قطعة الأرض نفسها المقام عليها المنزل الثالث.
وأفادت محافظة القدس بأن الأشقاء الثلاثة اضطروا إلى هدم منازلهم ذاتيا تفاديا لفرض غرامات باهظة قد تصل إلى مئات الآلاف من الشواقل في حال تمت عملية الهدم بآليات الاحتلال.
وتجبر سلطات الاحتلال المواطنين، في مدينة القدس المحتلة، على هدم منازلهم ذاتيا بحجة عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تهدم جرافات الاحتلال المنزل وتُفرض تكاليف باهظة على المالك.
وتمتنع بلدية الاحتلال في القدس عن منح المواطنين الفلسطينيين تراخيص بناء، وتهدم أو تجبرهم على هدم منازلهم، في إجراء يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع الإنسانية التي تكفل الحق في السكن، في إطار ممارسات الاحتلال الممنهجة لتهجير الفلسطينيين قسرا من مدينة القدس، مقابل توسيع المستعمرات في المدينة ومحيطها.
عشرات قرارات الهدم والتهجير لعائلات في تجمع البابا شرق القدس
وفي غضون ذلك، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، العشرات من قرارات الهدم والتهجير لعدد من العائلات في تجمع جبل البابا شرق مدينة القدس.
وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال واصلت حملتها الاستهدافية بحق التجمعات الفلسطينية، حيث وزّعت قرارات هدم لمنازل وممتلكات تعود لعدد من العائلات، ما يزيد من معاناتهم ويهدد بإخلاء التجمع من سكانه.