محلياتمميز

 محدث : اعتقال 18 مواطنا بينهم معلمة و اسرى محررين

الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى ويسلمه استدعاء للتحقيق

 

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم المواطنة روان شاكر قباجة من بلدة ترقوميا غرب محافظة الخليل.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، أنه جرى اعتقال قباجة بعد مداهمة منزلها وتفتيتشه وقلبه رأساً على عقب.

يذكر بأن السيدة قباجة معلمة وأم لأربعة أطفال.

 الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأحد (18) مواطناً من الضفة بينهم سيدة حيث جرى الإفراج عنها لاحقاً بكفالة.

وقال نادي الأسير إن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة بيت فجار وهم: أحمد سلطي ثوابتة (23 عاماً)، وأنس شاهر ديرية، وعوني وأحمد طقاطقة، وراغد حسين ديرية، ويونس زكي ديرية وجميعهم أسرى سابقون.

ومن بلدة عزون قضاء قلقيلية اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: نضال صفوان سليم (16 عاماً)، وعمرو محمد أبو هنية (28 عاماً)، وعلي حسام سويدان (19 عاماً)، ومنصور عاصم سليم.

فيما اُعتقلت سيدة من بلدة ترقوميا قضاء الخليل وهي روان قباجة (30 عاماً)، وجرى الإفراج عنها لاحقاً بكفالة مالية بقيمة (500) شيقل بعد التحقيق معها لساعات، إضافة إلى المواطن مهند جابر أبو سل.

يُضاف إلى المعتقلين مواطن من مخيم الجلزون وهو أسامة عرابي نخلة، ومن القدس عرفات نجيب، وأمين صيام، وخالد الزير، وأحمد أبو غزالة، ومعاذ إدريس، ومحمد سعيد الدوو، حيث أُفرج عن عدد منهم بشرط الإبعاد عن الأقصى.  

 

الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى ويسلمه استدعاء للتحقيق

وفي القدس ايضا داهم عناصر من مخابرات الاحتلال، الأحد، منزل خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، بمدينة القدس المحتلة وسلموه استدعاء للتحقيق.

ويأتي هذا الاستدعاء على خطيب الأقصى، عقب مواقفه من الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، لا سيما دعوته لزيادة أعداد المسلمين والمصلين في المسجد الأقصى، بالتزامن مع حملة “الفجر العظيم”، والتي شارك بها الآلاف من المصلين الجمعة الماضية.

وبعد الاعتداء الإسرائيلي، صرح الشيخ عكرمة صبري مستنكرا هذه الاعتداءات، وأكد بأن الاحتلال الإسرائيلي طامع في المسجد الأقصى، كما دعا المصلين والمرابطين إلى تكثيف تواجدهم في المسجد.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن يتردد المسلمون للمسجد الأقصى، واصفا أنه “يغيظهم”، ومشيراً إلى أن وجود المصلين المسلمين رسالة للاحتلال على أنه لا مجال للاستيلاء على المسجد الأقصى.

واعتبر عدم تنازل المسلمين عن المسجد الأقصى، يؤدي إلى تبخر أطماع الاحتلال الإسرائيلي؛ الذي يفتعل أحداثا للدخول للمسجد، بحجة أن “هناك إخلالا بالأمن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى