

“سرايا القدس” تعلن تدمير آلية وجرافة عسكرية إسرائيلية في خان يونس بعبوة “ثاقب”
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مقتل ثلاثة من جنوده بانفجار داخل دبابة تابعة للكتيبة 52 في اللواء 401 المدرع خلال معركة وقعت في شمال قطاع غزة، إثر .
وبحسب البيان، وقعت الحادثة عند الساعة 12:20 ظهرًا بالتوقيت المحلي في منطقة جباليا شمال القطاع، عندما وقع انفجار قوي داخل الدبابة أثناء العمليات العسكرية. زاعما أن التقييمات الأولية ترجّح أن يكون الانفجار ناجمًا عن خلل تشغيلي أو نتيجة إطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين، لكن السبب النهائي لم يُحسم بعد والتحقيق ما يزال جاريًا.
و أفادت مصادر ميدانية فلسطينية بأن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق واسعة في حي التفاح وجباليا البلد شمال شرق غزة، مع إطلاق كثيف للقنابل الدخانية.
وشوهدت مروحيات تهبط في حي التفاح بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات المقاتلة، ما يعزز تقديرات بوجود عملية ميدانية خاصة.
وفي حادث منفصل، بحسب تقارير إعلامية عبرية، قرر جيش الاحتلال تفعيل إجراء “هانيبال” بعدما فُقدت آثار أحد الجنود وثار الاشتباه بتعرضه لعملية أسر
أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” تدمير آلية وجرافة عسكرية للاحتلال بواسطة عبوات (ثاقب – الخرقية) في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.
ونشرت السرايا في قناتها على “تلغرام”: “دمرنا آلية عسكرية صهيونية وجرافة عسكرية من نوع (D9) بتفجير عبوات (ثاقب – الخرقية) بمنطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس”.
وفي بيان سابق، أعلنت “سرايا القدس” تدمير آلية عسكرية بتفجير عبوة (ثاقب – الخرقية) يوم الأربعاء الماضي والاشتباك مع قوة هندسية إسرائيلي من نقطة قريبة بالأسلحة المتوسطة والمناسبة موقعة فيها إصابات محققة ما استدعى تدخل الطيران المروحي لعمليات الاسناد وإجلاء القتلى والمصابين من مكان العملية محيط مسجد أسامة بن زيد بمنطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.
وكالات