محلياتمميز

116 إصابة جديدة.. الكيلة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم ضد فيروس “كورونا”

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و58 حالة تعافٍ، فيما لم تسجل أي حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الإصابات الجديدة سجلت في : “قلقيلية 3، نابلس 6، الخليل 8، أريحا والأغوار 1، رام الله والبيرة 6، جنين 3، طولكرم 1، قطاع غزة 88.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حس في : “جنين 2، طولكرم 6، قطاع غزة 50“.

وأشارت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.4% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت إلى وجود 9 مرضى في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية  13 مريضاً، بينهم مريض واحد موصول بجهاز تنفس اصطناعي.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 587,393 بينهم 414,022 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وفي هذا الاطار،  أعلنت وزيرة الصحة ، أن فلسطين تجاوزت المليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، منذ بدء حملة التطعيم.

وقالت الكيلة في بيان لها، اليوم الخميس، إن عدد الجرعات المستخدمة في فلسطين بلغ 1,001,415 جرعة، ما يدل على وعي المواطنين، وهذا سيسهم في التخفيف من آثار أي موجة مقبلة للفيروس.

وأضافت أن هناك تفاوتا كبيرا في نسبة تلقي الطعومات بين محافظات الصفة وقطاع غزة، حيث بلغت نسبة من تلقوا التطعيم من الفئة المستهدفة في الضفة الغربية 28.6%، في حين بلغت في القطاع 8.3% فقط، مؤكدة ضرورة العمل مع الجهات ذات العلاقة والشركاء لتشجيع الجمهور على تلقي الطعومات.

ودعت الكيلة المواطنين، ممن تجاوزوا (18 عاما) للتسجيل في المنصة الإلكترونية الخاصة بتلقي المطاعيم عبر الرابط https://vaccine.moh.ps، والتوجه إلى مراكز التطعيم في المحافظات لتلقي اللقاحات.

زر الذهاب إلى الأعلى