

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (12) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، ومعتقلون سابقون.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بان عمليات الاعتقال توزعت على محافظات نابلس، رام الله، جنين، وقلقيلية.
وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، يرافقها تخريب وتدمير منازل المواطنين، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني في البلدات، والتي تصاعدت بشكل لافت خلال الفترة الماضية.
يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 11 ألف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.
كما أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الأربعاء، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم خلال اقتحام قرية برقة شمال غرب نابلس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن ثلاثة مواطنين (17 عاما) و(24 عاما) و(19 عاما)، أصيبوا جراء اعتداء جيش الاحتلال عليهما بالضرب المبرح، وجرى نقلهم لمركز طبي في سبسطية لتلقي العلاج.
وأفاد رئيس مجلس قروي برقة زياد أبو عمر بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية صباح اليوم، وأغلقت مداخل القرية ومنعت الدخول والخروج منها، وانتشرت بعدة أحياء داخلها، فيما اندلعت مواجهات أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز.
وأضاف بأن قوات راجلة وعدة آليات عسكرية اقتحمت القرية من عدة مداخل، وحولت منزلا لثكنة عسكرية وسط البلدة ورفعت الأعلام الإسرائيلية عليه، كما داهمت عشرات المنازل بينها منزله، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب للمحتويات داخلها، ومازال الاقتحام مستمرا.
وأشار إلى أن الاقتحام عطل الحركة التجارية في البلدة، وحرم الطلبة والمعلمين من الالتحاق بالدوام الدراسي، فيما لم يتمكن الأهالي من الخروج من البلدة إلى أعمالهم.