عربي

اطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، قنابل مضيئة فوق العديسة جنوبي لبنان بالتزامن مع دوي صفارات الانذار بمستوطنة كريات شمونا وسط توتر ومظاهر تصعيد على الحدود

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم تفعيل إنذار في مدينة المطلة، وجاري التحقيق في التفاصيل، وفق ما نقل الإعلام العبري.

وأفادت مصادر اعلامية في لبنان بسماع أصوات انفجارات في محيط بلدة الخيام وسط دوي صفارات الإنذار في مستعمرة المطلة على الحدود جنوب لبنان.

وذكرت قناة “الميادين” حسب معلومات خاصة أن “المقاومة الإسلامية (“حزب الله” اللبناني)أطلقت مسيّرةً من الأراضي اللبنانية في أجواء فلسطين المحتلة”.

وأضافت “قوات الاحتلال أطلقت المضادات الأرضية على المسيّرة على دفعتين قبل أن تسقطها داخل فلسطين المحتلة”.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”  ذكرت نقلا عن الجيش الإسرائيلي أنه عزز قواته في المناطق الحدودية مع لبنان.

وأمس الأربعاء، اطلقت دفعة جديدة من الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل، وردت مدفعية الاحتلال بقصف عدد من القذائف على موقع الضهيرة.

هذا، وحذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر.

كما حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إيران و”حزب الله” اللبناني من التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي عقب اجتماع وزراء الدفاع في دول الناتو في بروكسل اليوم الخميس: “مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط الآن، هناك احتمال أن تحاول الدول أو المنظمات المعادية لإسرائيل استغلال الوضع، وهذا يشمل منظمات مثل حزب الله ودول مثل إيران. والرسالة هي أنه لا ينبغي لهم أن يحاولوا استغلال الوضع”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة نشرت قوات إضافية في الشرق الأوسط “لمنع المزيد من التصعيد”.

وأضاف أن عددا من دول الناتو أعلن عزمه على تقديم المساعدة لإسرائيل، دون الكشف عن تفاصيل هذه المساعدة، كما أشار إلى أن الناتو “ليس طرفا” في هذا الصراع.

وفي وقت سابق قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إن تعزيز الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط ضروري لمنع الدول “المعادية لإسرائيل” من محاولة استغلال الوضع.

بدوره دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأربعاء، إيران إلى التصرف بحذر في ظل التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى