
رام الله – فينيق نيوز – حطم مستوطنون، اليوم الإثنين، أشتال زيتون في أراضي المواطنين في قرية أم صفا، شمال غرب رام الله.
وقال رئيس مجلس محلي أم صفا مروان صباح إن عددا من المستوطنين تسللوا إلى أراضي المواطنين وحطموا نحو 20 شتلة زيتون، واستولَوا على خزان مياه.
ولفت إلى أن المواطنين تمكنوا من طرد المستوطنين من المنطقة، الذين فروا إلى مستوطنة “عطيرت” المقامة على أراضي أم صفا وعطارة.
ويجرفون أراضي جنوب نابلس
وفي غضون ذلك، شرعت جرفات المستوطنين، اليوم الإثنين، بتجريف مساحات من أراضي بلدة عينابوس جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات تابعة للمستوطنين من مستوطنة “يتسهار”، شرعت بأعمال تجريف في منطقتي التعامير والزانوق، المزروعة غالبيتهما بأشجار الزيتون؛ لصالح شق طريق استيطاني.
وفي القدس، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته وقرب أبوابه.
كما واصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الـ48 إلى الأقصى، والتدقيق في هوياتهم واحتجاز بعضها عند بواباته الخارجية.