فينيق مصري

جار البحث عن مفقودين.. 4 قتلى بانهيار عقار سكني في أسيوط

رنين هاتف ينقذ عجوزا من تحت الأنقاض

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – لقي أربعة مواطنين مصرعهم، اليوم الأحد، بانهيار عقار سكني ماهول غرب مدينة أسيوط، جنوب مصر، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من انقاذ مواطنتين وتواصل جهود رفع الأنقاض بحثاً عن ضحايا آخرين أسفل العقار المكون من خمسة طوابق.

وأعلنت محافظة أسيوط إنقاذ فتاة وسيدة مسنة من أسفل الأنقاض، ونقلها إلى مستشفى أسيوط العام  مؤكدة انتشال أربعة جثامين واستمرار جهود البحث عن مفقودين آخرين من سكان العقار المنهار.

وشددت المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأسر الضحايا والمصابين، ودفعها بسيارات ولوادر للإنقاذ السريع بالتعاون مع قوات الحماية المدنية.

واستطاعت قوات الإنقاذ والحماية من إنقاذ سيدة تبلغ من العمر 79 عاما من أسفل العقار المنهار

وقالت انها تمكنت من إنقاذ أمال عبد الخالق صالح، من أسفل العقار المنهار بأسيوط،  بعد أن تواصلت هاتفيا مع أحد أقاربها، حيث جرى تحديد مكانها ثم إنقاذها بعد 8 ساعات من البحث عنها وعن مفقودين آخرين أسفل أنقاض المنزل المنهار بحي غرب منطقة قلته بأسيوط.

وأوضح محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، أنه تم إنقاذ فتاة على قيد الحياة وسيدة مسنة من تحت الأنقاض واستخراج 4 جثث من سكان المنزل المنهار، معلنا متابعته المستمرة لجهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الأنقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.

وفي بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة، أشار اللواء سعد إلى أنه تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف و4 سيارات حماية مدنية وإنقاذ بري، بالإضافة إلى كوادر وسيارات الحملة الميكانيكية بحى غرب ووحدة الإنقاذ السريع لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار، كما تم الدفع بفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وتم نقل الفتاة المصابة والجثث إلى مستشفى أسيوط العام وجار تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحي غرب، ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى