محلياتمميز

الاحتلال يهدم منزلا وخيمتين سكنتين بالخليل ويخطر بر كسا في سلفيت

الخليل – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خيمتين سكنيتين واستولت عليهما وعلى أدوات منزلية، واعتدت بالضرب على مسن، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين في قرية الجوايا شرق يطا جنوب الخليل.

ودهمت قوات الاحتلال قرية الجوايا وهدمت خيمتين سكنيتين واستولت عليهما وعلى أدوات منزلية، تعود ملكيتها للمواطنين أدهم أحمد الشواهين وموسى حسن الشواهين، كما اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق، واعتدت بالضرب على افراد العائلتين ما تسبب بإصابة المسن أحمد الشواهين (70 عاما) برضوض.

وأوضح المواطن أدهم الشواهين لـ”وفا”، أن الاحتلال صعد اعتداءاته بحق المواطنين في قرى وخرب ومسافر يطا جنوب الخليل من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية.

كما هدمت قوات الاحتلال ، اليوم ، منزلا في خلة القعير بتجمع ياقين في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

ودهمت قوات الاحتلال خلة القعير المحاذية لمقام ياقين ببلدة بني نعيم وهدمت بآلياتها الثقيلة منزلا قيد الانشاء من طابقين، تعود ملكيته للمواطن محمد رشيد دعيس، وتصل مساحة كل طابق 180 مترا مربعا تقريبا.

واعتقلت قوات الاحتلال مالك المنزل المذكور، والشاب يوسف ماجد حراحشة ولا زالت تحتجزهما في آلياتها العسكرية بالمنطقة، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام عولجوا ميدانيا.

يذكر أن قوات الاحتلال تهدف من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة، إلى تهجير سكان المنطقة أصحابها الحقيقيين، وتوسيع مستوطنة “بني حيفر” المقامة على اراضي المواطنين في بني نعيم.

_ويخطر بهدم “بركس” في دير بلوط غرب سلفيت

كما أخطرت قوات الاحتلال اليوم  بهدم “بركس” زراعي في منطقة “القليعة”، في بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وأوضحت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال سلّمت المواطن مهران يوسف إخطارا، بهدم بركس يملكه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال سلّمت المواطن سليمان جودة، إخطارا، بعدم بناء أي منشآت زراعية في أرضه.

زر الذهاب إلى الأعلى