عربيمميز

“المؤتمر العربي العام” يوجه نداءً لإسقاط اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

وجه المؤتمر العربي العام اليوم الخميس، نداءً “لإسقاط اتفاقيات التطبيع والاعتراف مع العدو الصهيوني”، مؤكّداً أنّ “مقاومة التطبيع واتفاقات الصلح ومقاطعة العدو هي مهمة شرفاء الأمّة وأحرار العالم”.

قال المؤتمر العربي العام  “متحدون ضد التطبيع” (المغرب) في بيان، اليوم  إنّ “الهبة الشعبية الرمضانية الفلسطينية الحاصلة تؤكّد أن الشعب العربي الفلسطيني ماضٍ في مقاومته ونضاله”.

وأضاف بيان المؤتمر الذي يتزامن مع مناسبة يوم القدس العالمي، أنّ “نجاح هذه الهبّة الشعبية في مواجهة الاعتداءات تؤكد أيضاً أن المقاومة المسلحة تردع العدو وتحمي الشعب الذي ينتفض”.

وأشار البيان إلى أنّ “وحدة الشعب الفلسطيني ميدانياً أكّدت أن المقاومة هي السبيل الأجدى لدحر المحتل”.

واوضح انه في إطار مواكبته للمواجهات البطولية لشعبنا العربي الفلسطيني في عموم فلسطين دفاعاً عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتأكيداً على حق شعب فلسطين في تحرير أرضه من الاحتلال، قرر المؤتمر العربي العام الذي يضم المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي – الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية، ومؤسسة القدس الدولية، والجبهة العربية التقدمية، توجيه “نداء إلى الأمة” عبر القوى الحية في الأمة والعالم من أحزاب ونقابات ومؤسسات ثقافية وإعلامية واجتماعية ومرجعيات دينية وفكرية من أجل نصرة شعبنا الفلسطيني في معركته التاريخية لدحر الاحتلال وإسقاط اتفاقات التطبيع والصلح مع العدو، ومواجهة المشروع الصهيوني الاستعماري الذي لا يستهدف فلسطين وحدها، بل يستهدف الأمة كلها، والقيم الإنسانية بكل تجلياتها.

يأتي ذلك بعد أن اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتكفين في ساحات المسجد الأقصى المبارك طيلة الأسبوع الماضي، واستخدمت الذخائر موقعة عشرات الاصابات ومئات المعتقلين في الشهر الفضيل كما استشهد واصيب  اخرون  في مسيرات جماهيرية حاشدة

 

زر الذهاب إلى الأعلى