محلياتمميز

الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة

رام الله – فينيق نيوز – شن جي الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 26 مواطنا على اقل من انحاء عدة الضفة تخللها مواجهات

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا، وهم: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، وجميعهم من قرية دير نظام، وداوود حبوب، وشادي أبو جرادة، وسعيد شلباية، من مخيم الأمعري.

ومن الخليل، اعتقلت خمسة مواطنين، وهم: نور حاتم قفيشة (25 عاما)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاما) من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر وليد المزين (49 عاما) من مخيم العروب، وجهاد محمود عبيد (42 عاما)، ونجله محمود (22 عاما) من بلدة يطا.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أُبي نبيل الأمير (21 عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه في مخيم الفارعة وتفتيشه.

وفي طوباس، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الفارعة.

ومن نابلس، اعتقلت، ستة مواطنين، وهم: عاصم فوزي فايز حسن، نعمان عبد الحميد سالم حسن، براء نعمان عبد الحميد حسن، محمود عبد الرحيم أبو ريدة (70 عاما) من بلدة قصرة جنوب نابلس، ومحمد خالد محمد سلامة، وجهاد حسين ذياب تميمي من بلاطة البلد.

ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال،  الشاب هادي أسامة أبو العز من سكان زيتا في طولكرم على حاجز “دوتان” العسكري قرب بلدة يعبد غرب جنين.

وفي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال المرابـطـة المقدسية خديجة خويص ومواطنة أخرى لم تعرف هويتها من أمام مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى ونقلتهما إلى ما يسمى مركز تحقيق القشلة في باب الأسباط

وأفاد دائرة الأوقاف بالقدس أن المستوطنين اقتحموا الاقصى وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته بحراسة قوات الاحتلال، كما أدى مستوطنون شعائر تلمودية في المنطقة الشرقية قرب باب الرحمة.

وأوضحت الأوقاف أن المستوطنين الذين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، تلقوا شرحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا وصولات صامتة قبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وبالتزامن مع الاقتحامات، اعتقلت شرطة الاحتلال سيدة أثناء تلاوتها القرآن الكريم عند باب مصلى باب الرحمة، كما اعتقلت المعلمة خديجة خويص لحظة خروجها من باب الرحمة، حيث اقتادتهما الشرطة للتحقيق

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين إلى الأقصى، وتحتجز هويات بعضهم عند بواباته الخارجية.

كما تلاحق سلطات الاحتلال المرابطين والمرابطات في الأقصى بالاعتقال والإبعاد عنه، وتتفاوت قرارات الإبعاد من أسبوع إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

يأتي ذلك، فيما أطلق نشطاء فلسطينيون، دعوات لإحياء صلاة فجر الجمعة الأولى من العام الجديد في المسجد الأقصى.

وحث النشطاء الجمهور الفلسطيني على المشاركة الجماعية الواسعة في أداء صلاة الفجر، للتأكيد على أن المسجد الأقصى كان وسيبقى دائما عنوان الثوابت.

زر الذهاب إلى الأعلى