محلياتمميز

اشتية يتراس اجتماعا لخلية متابعة اللقاحات ويوعز بالعمل على بدء التسجيل للتطعيم

رام الله – فينيق نيوز – ترأس رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه بمدينة رام الله، اجتماعا لخلية متابعة “اللقاحات”،

ولضم اللجنة وزراء الخارجية والمغتربين رياض المالكي، و الصحة مي الكيلة، والمالية شكري بشارة، وعدد من المختصين في وزارة الصحة.

وبحث الاجتماع الجهود المبذولة على كافة الأصعدة لوصول اللقاحات من الجهات والشركات الدولية للبدء في عملية التطعيم، والأسباب التي ادت الى تأخير توريدها عن مواعيدها التي حددتها تلك الجهات

واستعرض الاجتماع الآليات ومدى جاهزية وقدرة وزارة الصحة للبدء في عملية التطعيم فور وصول اللقاحات، إضافة الى دور الكوادر الطبية الفلسطينية في عملية تطعيم العمال الفلسطينيين في إسرائيل، والتي بدأت أمس الثلاثاء، ومن المتوقع ان تستكمل خلال ثلاثة أيام.

وأكد رئيس الوزراء أن تأخر وصول اللقاحات عن مواعيدها ليس مالياً بل لأسباب تعود إلى الجهات الدولية والشركات المصنعة للقاحات، وسوف يتم هذا الأسبوع القيام بجميع الاتصالات اللازمة مع الجهات الدولية والشركات للالتزام بتعهداتها لإيصال اللقاح في الأوقات التي تعهدت بها.

وقال اشتية “انه فور وصول اللقاحات من أي جهة كانت سيتم الإعلان عنها وسوف يكون هناك جداول زمنية واضحة في أولويات المستحقين للتطعيم سواء كان ذلك كبار السن او المرضى وغيرهم”.

وأوعز رئيس الوزراء إلى وزارة الصحة ببدء التسجيل للتطعيم، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتلقي اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى