
وسط اشتبتاكات.. مقتل مجندة وجرح 4 بتفجير آلية عسكرية للاحتلال في جنين
جنين – فينيق نيوز – قتل جيش الاحتلال الاسرائيلي، ستة مواطنين بينهم اربعة اشقاء بقصف طائرة مسيرة، فجر اليوم الأحد، قرب دوار الشهداء جنوب جنين
أعلنت وزارة الصحة، استشهاد 6 مواطنين، جراء قصف مسيرة اسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين.
والشهداء هم: الأشقاء هزاع ناجح حسن درويش عصعوص (27 عاما)، ورامي (22 عاما)، وأحمد (24 عاما)، وعلاء (29 عاما)، ورزق الله نبيل عصعوص (18 عاما)، ومحمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، إضافة لإصابة شاب آخر بجروح خطيرة، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.
وكانت قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.
وقال مدير مستشفى جنين وسام بكر، “وصل المستشفى 6 شهداء، بعضهم أشلاء جراء قصف إسرائيلي استهدفهم في قرية مثلث الشهداء”.
وأكد شهود عيان أن الشهداء الستة كانوا جالسين على حافة الرصيف، ولم يكن في المنطقة أي مظهر من المواجهات، وتم إعدامهم بدم بارد بقصف من مسيرة إسرائيلية”.
وأضافوا أن أجساد الشهداء كانت متناثرة، وكان من الصعب التعرف عليهم مباشرة.
وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني، الإضراب الشامل، اليوم الأحد، حدادا على أرواح الشهداء.

وكانت اقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.
وقالت “كتائب القسام” في مخيم جنين في بيان مقتضب، إنها أوقعت قوة راجلة اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.
وجاء في بيان صادر عن سرايا القدس – الضفة الغربية: “خاض مجاهدونا في كتيبة جنين في محاور متعددة من المدينة ومخيمها، اشتباكات بصليات الرصاص والعبوات الناسفة ضد قوات الاحتلال وحققنا إصابات وخسائر مباشرة قوات العدو وآلياته”.
وسمحت شرطة الإحتلال بنشر خبر مقتل شرطية من عناصر حرس الحدود، تدعى جرماي شاي في الاشتباكات في جنين، حيث كانت تستقل آلية عسكرية استهدفت بعبوة ناسفة خلال عملية عملياتية في جنين،
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال إصابة أربعة جنود في جنين، بينهم اثنان بحالة خطيرة من جراء تفجير عبوة ناسفة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية “كان-ريشت بيت” عن مصدر إسرائيلي قوله: “كمين جنين كان مزدوجا، والقوة الإسرائيلية تعرضت لتفجير عبوة وعندما استدارت للانسحاب انفجرت بها عبوة أخرى”.
وتصدى شبان للقوات التي اقتحمت جنين من المدخلين الشمالي والجنوبي، في حين قصفت مروحية للاحتلال من طراز أباتشي منطقة الاشتباكات.
واندلعت اشتباكات في أكثر من محور من المدينة
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وأطلق مقاومون النار على قوة راجلة من جيش الاحتلال، وألقوا عبوات محلية الصنع تجاه آليات عسكرية.