امطار وفيضانات واجواء باردة متوقعة من الاحد الى الثلاثاء

نائل موسى
نائل موسى 6 مايو، 2018
Updated 2018/05/06 at 12:07 صباحًا

 

رام الله – فينيق نيوز –  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية عودة الامطار اعتبار من يوم غد الاحد وحتى الثلاثاء، مترافقة مع انخفاض في درجات الحرارة لتصبح دون معدلها السنوي بخمس درجات مؤية

ويوم غد الاحد يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ومغبراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى  من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وفي ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة  من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى  معتدلة  السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الاثنين يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من  معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية،  وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويكون الجو  الثلاثاء، غائماً جزئياً الى غائم ، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من  معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية،  وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

من جانبها، توقعت الارصاد الاسرائيلية بان تعود الامطار اعتبارا من بعد ظهر غدا الاحد وحذرت من تشكل فيضانات في الجنوب .

وتنبأت بان تشتد الامطار مصحوبة بعواصف رعدية في ساعات المساء والليل, سيكون البحر مائجا، حيث يبلغ ارتفاع الأمواج 80-180 سم .

يوم الاثنين سيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم. ومن المتوقع هطول امطار مصحوبة بعواصف رعدية، وهناك خوف من الفيضانات في المناطق الشرقية والجنوبية. وسوف تنخفض درجات الحرارة.

ويوم الثلاثاء سيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم. وتسقط امطار في شمال النقب وقد تكون هناك عواصف رعدية. هناك خوف من الفيضانات . وسيكون هناك انخفاض إضافي في درجات الحرارة وسيكون أقل من المعتاد لهذا الموسم.

اما يوم الأربعاء سيكون الطقس غائما جزئيا. وترتفع درجات الحرارة مع فرصة ضعيفة لسقوط امطار.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *