شاهين تبحث مع السفير الاسترالي تطورات الأوضاع وتعزيز العلاقات الثنائية

Nael Musa
Nael Musa 30 أبريل، 2024
Updated 2024/04/30 at 10:45 مساءً

رام الله – فينيق نيوز – بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، وممثل استراليا لدى دولة فلسطين إدوارد راسل، تطورات الأوضاع في فلسطين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقدمت الوزيرة شاهين تعازيها لراسل وحكومة بلاده بمقتل عاملة الإغاثة الأسترالية زومي فرانكوم في قطاع غزة بالاستهداف الذي قام به الجيش الإسرائيلي للقافلة التابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي.

واستعرضت الوزيرة خلال لقائهما في رام الله، اليوم الثلاثاء، الوضع الراهن ومعاناة شعبنا جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية الى القطاع، ووضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال ومستعمريه المسلحين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الاغاثية لقطاع غزة وإعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار المالي.

كما شكرت الحكومة الأسترالية على استئنافها تقديم المساعدات الإنسانية للأونروا والدعم المالي الإضافي لقطاع غزة، وعلى مواقفها بشأن القدس والاستيطان.

كما دعت الوزيرة شاهين الحكومة الأسترالية للاعتراف بدولة فلسطين ودعم الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بما يعزز فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين وتماشيًا مع المبادئ والقيم العالمية للسلام والعدل وحقوق الإنسان والمساواة واحترام القانون الدولي

وأكدت ضرورة تعزيز التعاون في كافة المجالات بما يصب في تطوير العلاقات بين البلدين.

بدوره، أكد راسل موقف بلاده الواضح والثابت بضرورة حماية السكان المدنيين، وإنهاء المعاناة في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية الى القطاع، مؤكداً أنه في ظل هذا الوضع الإنساني الكارثي، ضاعفت أستراليا الدعم الإنساني المقدم لفلسطين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *