المستعمرون يعربدون بالضفة: جرحى بالرصاص وحرق ومصادرة مساكن وحظائر

نائل موسى
نائل موسى 10 أبريل، 2024
Updated 2024/04/10 at 7:18 مساءً

رام الله  – فينيق نيوز – أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، وطفل بالرصاص المعدني المغلف، اليوم الأربعاء، في هجوم شنه مستعمرون على قرية برقة شرق رام الله.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت ثلاث إصابات بالرصاص الحي، بالإضافة إلى طفل (15 عاما) أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، جراء هجوم المستعمرين على القرية.

وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 30 مستعمرًا هاجموا القرية وشرعوا بإطلاق الرصاص تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بينهم طفل بالرصاص.

وأضافت المصادر أن المستعمرين أحرقوا حظيرة للأغنام “بركس” خلال هجومهم على القرية.

و يستولون على خيام بدو في تجمع عرب المليحات

وفي اريحا، استولى مستعمرون، اليوم الأربعاء، على خيام بدو في تجمع عرب المليحات بمنطقة المعرجاتوفيوفي شمال غرب أريحا، ورعوا أغنامهم في التجمع.

وقال المشرف العام على منظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات ل”وفا”، إن مستعمرين برفقة “الإدارة المدنية” داهموا تجمع عرب المليحات، واستولوا على معدات ل 3 خيام تعود للمواطن موسى سليمان مليحات.

وأشار إلى أن أحد هؤلاء المستعمرين رعى أغنامه بين مساكن المواطنين في المنطقة تحت تهديد السلاح.

و يقتحمون موقع تل ماعين الأثري شرق يطا

وفي الخليل، اقتحم مستعمرون مسلحون، اليوم ، موقع تل ماعين الأثري شرق بلدة يطا جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن عددًا من مستعمري مستعمرة “أفيجال” المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا موقع تل ماعين الأثري، وأدوا صلوات تلمودية استفزازية في المكان تحت حراسة جنود الاحتلال الإسرائيلي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *