الاحتلال يقرر بناء 14 ألف وحدة استيطانية بالقدس والحكومة الفلسطينية تحذر

Nael Musa
Nael Musa 8 ديسمبر، 2017
Updated 2017/12/08 at 12:15 مساءً

8523248256

رام الله – فينيق نيوز – قالت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الجمعة، إن إعلان الاحتلال عن نيته بناء 14 ألف وحدة استيطانية في القدس يأتي ضمن التصعيد الاحتلالي الذي يدفع الى مزيد من المخاطر في بلادنا والمنطقة.

وحذر المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود من تصعيد الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا وارضنا الفلسطينية وفِي مقدمتها مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأضاف المتحدث إن إعلان الاحتلال عن الهجمة الاستيطانية الجديدة وقمع أبناء شعبنا، الذي أوقع أكثر من مئة جريح خلال الساعات الماضية جاء في ظل خطوة الرئيس الأميركي ترامب ضد عاصمة دولتنا المحتلة.

وجدد التأكيد على التمسك القيادة والحكومة بالعمل مع جميع الأطراف من أجل إرساء أسس السلام العادل والشامل الذي لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران، واستعادة كافة حقوق أبناء شعبنا حسب قرارات الشرعية الدولية.

وكان قرر وزير البناء الإسرائيلي يوآف غالانت، الدفع بمخطط لبناء 14 ألف وحدة سكنية في القدس، منها 7000 وحدة في مستوطنات شرق القدس.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقال موقع “عرب 48” الذي أورد النبأ، إنه بحسب خطة غالانت، تبني إسرائيل 5000 وحدة استيطانية في مستوطنة “عطاروت” وألفي وحدة في مستوطنة “بسغات زيئيف”، وكذلك 5000 وحدة في حي “كتمون” وألفين في حي “ريخيس لفان” في القدس الغربية.

وذكر غالانت إنه “تباعًا لاعتراف ترامب التاريخي، قررت زيادة البناء في عدد من أحياء القدس”، في حين قال عدد من الوزراء الآخرين في إسرائيل إنه “لا اعذار بعد اليوم”، وان العذر الوحيد الذي منع البناء في القدس سابقًا لم يعد موجودًا بما أن الرئيس الأميركي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *