محلياتمميز

200 الفا يصلون الجمعة الثانية من رمضان برحاب الاقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أدّى أكثر من 200 ألف مواطن صلاة الجمعة الثانية، من شهر رمضان الفضيل ظهر اليوم  في رحاب المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة في القدس المحتلة على الرغم من التشديدات التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والحر الشديد، اليوم.

اوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن حوالي 200 الف مصل ادوا صلاة الجمعة في رحاب الاقصى.

وحيا خطيب الأقصى الشيخ اسماعيل نواهضة  في خطبة الجمعة المصلين الذين توافدوا الى الاقصى في هذا الشهر الفضيل، وتحملوا مشاق السفر على الحواجز لنيل اجر الصلاة والصيام.

وقال هذه الاعداد في الاقصى هي رسالة لكل العالم وكل من يقول ان الاقصى ليس للمسلمين، ورسالة صادقة وصريحة الى كل من يحاول المساس بقدسية واسلامية مسرى الرسول. مشددا على اهمية التوافد الى الاقصى في شهر رمضان وطوال العام.

وعمل موظفو الاوقاف الاسلامية ولجان النظام والكشافة والطواقم الطبية على خدمة المصلين الصائمين الذين توافدوا الى الاقصى، حيث تخصيص أماكن لصلاة الرجال والنساء وتخصيص الممرات في كافة ساحات الاقصى وعلى أبوابه.

وكانت حشود غفيرة من أبناء الضفة الغربية ممن تزيد أعمارهم عن الأربعين عاما،  بدأت منذ الفجر بالتوافد نحو المدينة على المقدسة لأداء الجمعة الثانية من رمضان المبارك في رحاب المسجد الأقصى.

وشهدت الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسية لمدينة القدس ازدحاما كبيرا حيث يسعى المواطنون إلى الوصول للقدس

وأغلقت سلطات أغلق محيط البلدة القديمة، والعديد من شوارعها الرئيسية منذ ساعات فجر اليوم، وشملت أحياء وادي الجوز، والشيخ جراح، وحي راس العامود، وشوارع السلطان سليمان، وصلاح الدين، والساهرة وغيرها، ولا يسمح بالدخول إلا لحافلات نقل المصلين،  ونصبت حواجز عسكرية في شوارع وطرقات وأحياء المدينة.

وكان نحو 110 آلاف فلسطيني أدوا، الليلة الماضية، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى