محليات

النضال الشعبي تواصل احتفالات الانطلاقة: مسيرة حاشدة في غزة وحفل استقبال بالسيدة زينب

 

 

غزة – دمشق – فينيق نيوز  – احيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فى قطاع غزة  الذكرى ال51 لانطلاقة الجبهة بمسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها الآلاف انطلقت عصرا من دوار ملكة وصولاً إلى مكان المهرجان على حدود التماس مع قوات الاحتلال على دوار ملكة الذي ازدان بأعلام فلسطين، ورايات الجبهة، وصور وشهداء وأسرى الجبهة. بحضور حشد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الجبهة، وشخصيات وطنية واعتبارية ونسوية وشبابية وطلابية بحضور محمود الزق سكرتير الجبهة بقطاع غزة واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء ومناصري الجبهة وبمشاركة قادة وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وممثلي المجتمع المدني والشخصيات والوجهاء والمخاتير

وفى كلمة القاها عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة قائلا :ان انطلاقة الجبهة فى الخامس عشر من تموز عام 1967 على اثر هزيمة الجيوش العربية امام الجيش الإسرائيلي جاءت الانطلاقة من قلب مدينة القدس جوهر قضيتنا وعاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة

وقال ان الجبهة فصيل رئيسي من فصائل م-ت-ف – وعضوية اللجنة التنفيذية والجبهة قدمت العديد من قادتها شهداء فى معارك الثورة ولها علاقات مع الاحزاب والقوى السياسية العربية والدولية وبقبول الجبهة عضوا استشاريا فى الاشتراكية الدولية.

واكد قديح ان عمليات القتل والاصابات والدمار بحق ابناء شعبنا الفلسطيني المطالبين بحقهم فى مسيرات العودة عبر مسيرات شعبية سلمية وبصدورهم العارية لن تثنى شعبنا عن مواصلة مسيرة التحرر من اجل نيل حقوقه المشروعة التي كفلتها كل المواثيق والشرائع الدولية

ووجه قديح التحية الى الحشود الشعبية السلمية التي تحتفل بانطلاقة الجبهة من على حدود الخط الزائل رافضين صفقة ترامب ودعمهم للقيادة الفلسطينية فى رفضها لمشروع ترامب الشريك مع المحتل الغاشم.

وأضاف قديح ” تحل ذكرى انطلاقة الجبهة في لحظة نحتاج فيها إلى وحدتنا الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة المشروع الأمريكي وصفقة القرن

ووجه قديح التحية بهذه المناسبة بتحية الإجلال والإكبار لشهداء مسيرتنا الوطنية عبر قرن من الزمن اللذين شقوا طريق الثورة متحديين كل المصاعب ومواجهين الاحتلال لا براز الشخصية الفلسطينية، مستذكرا القادة الشهداء القائد الوطني الكبير دكتور سمير غوشة والشهيد ابو عمار والشهيد احمد ياسين والشهيد فتحي الشقاقي والشهيد ابو على مصطفى وابوجهاد وجورج حبش والرنتيسي وابو العباس وعبد الرحيم محمود وعمر القاسم وممدوح نوفل وزهير محسن وجميل شحادة وجهاد جبريل وبشير البرغوثي وحيدر عبد الشافي.

كما وجه قديح التحية لأسرانا وأسيراتنا فى سجون الاحتلال اللذين يواجهون اجراءات وفاشية السجان الإسرائيلي وطالب بتوحيد الجهود لأنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة والتصدي للمشروع الأمريكي الذى يستهدف القدس وحق العودة ونسف فكرة الدولة المستقرة

وبدوره ثمن قديح الجهود المصرية لا نهاء الانقسام والمصالحة الوطنية.

وختم قديح كلمته مخاطبا جماهير شعبنا: ” بان غزة جزء لا يتجزأ من الوطن وسنتصدى لكل المحاولات التي تستهدف سلخ وفصل القطاع عن باقي الوطن.وان معالجة الوضع المأساوي لغزة فى القطاع لا يتم الاباستعادته الى السلطة الوطنية

واكد ان من يتحمل مسئولية علاج مشاكله الخطيرة بعيدا عن التباكي من قبل من صنع معاناة اهلنا فى غزة ويبحثون اليوم عن معالجات انسانية وان علاج اوضاع غزة تحتاج الى معالجة سياسية وطنية ببث الآمال لدى شعبنا فى اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وفق قرار 194.

وفى كلمة باسم لجنة المتابعة للفعاليات الوطنية والهيئة العليا لمسيرات العودة القاها وجيه ابو ظريفة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني.

 

واكد ان شعبنا الفلسطيني مستمر فى نضاله الوطني والتحرر حتى اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة رغم كل المؤامرات التى تحاك ضد شعبنا.

وقال ان جماهير شعبنا الفلسطيني متمسك بارضه ومتمسك بحقوق الوطنية وروايته التاريخية رغم القوانين العنصرية لدولة الاحتلال قانون القومية الفاشي ولكن شعبنا الفلسطيني لن يتراجع ويثبت ان لهذه الارض اصحاب حقيقيون وان هذا الشغب الفلسطيني سيواجه كل الة الظلم الصهيونية.

ووجه ابوظريفة التحية الى قادة وشهداء الجبهة والى ارواح شهداء شعبنا وعلى مواصلة النضال الشعبي وتوحيد كل الجهود لمواجهة الاحتلال وانهاء الانقسام

واحتفال في مخيم السيدة زينب بدمشق

وفي دمشق، اطلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فعالياتها بالذكرى 51 للانطلاقة بإيقاد الشعلة وحفل استقبال نظمه فرع المخيمات الجنوبية في مخيم السيدة زينب، بحضور قاسم معتوق عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير الساحة السورية ،وقيادة وكوادر الجبهة في مخيم السيدة زينب وممثلي فصائل الثورة الفلسطينية، والأحزاب السورية، ووجهاء وفعاليات المخيم.

و ألقى معتوق كلمة الجبهة ناقلا تحيات الرفيق الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام، والرفاق في المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية.

وأكد على وحدة الصف الفلسطيني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ،ومن خلال وحدتنا يتم إسقاط ما يسمى بصفقة القرن.

مستعرضا مسيرة الجبهة النضالية خلال 51 عاما ومازالت مستمرة في النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مثمنا موقف القيادة الفلسطينية المتمسك بحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

مؤكدا أن ما يتعرض له أبناء شعبنا من جرائم متواصلة من قبل الاحتلال وآخرها العدوان المتواصل على قطاع غزة، والعدوان على الخان الأحمر ،بأنها جرائم يعاقب عليها القانون الدولي.

مشددا على وجوب محاكمة جنرالات الاحتلال ووزراء حكومة التطرف والعنصرية في المحاكم الدولية .

وتقدم معتوق بالتحية لشهداء الجبهة القادة العظام وفي مقدمتهم الشهيد الحي في قلوبنا فارس القدس القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة ،وشهداء الثورة الفلسطينية.

كما وجه التحية لسوريا الشقيقة قيادة وشعبا وجيشا التي تنتصر على الإرهاب يوما بعد يوم مؤكدا على وحدة الأراضي السورية تحت قيادة الدكتور بشار حافظ الأسد ،موجها التحية لشهداء الجيش العربي السوري .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى