محليات

120 ألف فلسطيني يصلون الجمعة الأولى من رمضان بالأقصى

جموع الفلسطينيين تؤدي صلاة الجمعة الأولى من رمضان بالأقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أدى 120 ألف فلسطيني اليوم، صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان بالمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، رغم القيود التي فرضها سلطات الاحتلال. بحسب تقديرات إدارة دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس،

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين الذكور دون سن 40 عاما من سكان الضفة الغربية وجميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة.

وحيا مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، في خطبة الجمعة، الفلسطينيين الذين توافدوا على المسجد الأقصى لأداء الصلاة رغم العوائق الاسرائيلية.

وأدان بشدة افتتاح السفارة الأميركية في القدس ووصفها بأنها “مستعمرة استيطانية أميركية بكل ما تعنيه الكلمة”.

كما انتقد خطيب الأقصى، الرئيس الأميركي دونالد ترامب قائلا: “أتنزه عن ذكر اسمه في هذا المكان الشريف”.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة وسحب السفراء من الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس بما فيها الولايات المتحدة الأميركية.

وأشار الشيخ حسين إلى أن الفلسطينيين يتطلعون إلى قرارات القمة الإسلامية في إسطنبول، التي تنطلق اليوم، استجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، إلى عقد قمة استثنائية للمنظمة، ردًا على مجزرة غزة.

وكان مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، ومسؤولي الحراسة في المسجد قاموا بجولة تفقدية للمصلين واللجان الطبية ولجان النظام والكشافة في الجمعة الأولى من الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى