
رام الله – فينيق نيوز – اصيب العشرات بحالات اختناق، مساء اليوم الأحد، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في بلدة حوارة جنوب نابلس، خرجت تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد علان. فيما اعتدت على مقدسيين كانوا يحاولون الوصول الى مستشفى عسقلان للتضامن
وقال الناطق باسم حركة ‘فتح’ في حوارة عواد نجم، إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي نظمتها الحركة، واستهدفت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.
وفي القدس المحتلة عرقلت شرطة الاحتلال وصول حافلات التضامن مع الأسير علان، التي انطلقت من مدينة القدس الى مستشفى برزيلاي، حيث دعت حركات شبابية الى “يوم نفير” تضامنا مع الأسير.
ونصبت قوات الاحتلال حواجز العسكري على بعد أمتار من مستشفى برزيلاي، وقامت بتوقيف حافلات القدس ومنعتها من الوصول إلى مكان الاعتصام، فيما ترجل الشبان وتظاهروا حاملين الأعلام الفلسطينية وصورا للأسير علان، ورددوا شعارات مناصرة له.
وأوضح الناشط المقدسي حجازي أبو صبيح أن قوات الاحتلال اعتدت على الشبان بالضرب والدفع، ورشت المياه العادمة، كما قامت فرق الخيالة بتفريقهم، واعتقلت مجموعة منهم لم تعرف هويتهم بعد.
ودعت حركات شبابية لتنظيم تظاهرة أمام المستشفى دعما وإسنادًا للأسير محمد علان المُضرب عن الطعام أكثر من شهرين وبعد تردّي وضعه الصحي من