رام الله – فينيق نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير محمد علان يعيش تحت خطر شديد، وسوف يقيم أطباء وضعه الصحي غدا الأحد، بعد السماح للطبيب الفلسطيني هاني عابدين بزيارته.
وفي سياق متصل حذرت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، من انفجار الوضع بالسجون وخارجها، حيث تسود حالة الغضب والذهول من جريمة متعمدة ومقصودة ارتكبت بحق علان وبقرار من المستوى الرسمي الإسرائيلي.
ودعت الهيئة إلى اعتبار الأيام المقبلة، أياما وطنية للتفاعل والتضامن مع الأسير علان الذي دخل مرحلة الغيبوبة بعد إضراب عن الطعام منذ 61 يوما.
ودعت التنظيمات والفصائل والمؤسسات الحكومية والأهلية إلى رفع شعار إسقاط الاعتقال الإداري إلى الأبد، ووقف العدوان الرسمي الإسرائيلي على حقوق الأسرى بالسجون، ودعوة المجتمع الدولي لتوفير الحماية القانونية لهم.
