محلياتمميز

 الغول: الشعبية لن تشارك في جلسة الوطني المقررة نهاية نيسان المقبل

 

pflp-crowd

غزة – فينيق نيوز – اعلن مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة، عدم مشاركة جبهته في جلسة المجلس الوطني المزمع عقدها نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل، في مدينة رام الله بذريعة الخشية من توسع دائرة الانقسام.

والجبهة الشعبية هي ثاني اكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واكبر فصائل اليسار الفلسطيني.

وقال القيادي في الشعبية كايد الغول ان الجبهة ستبذل كافة الجهود مع حركة فتح وكافة الفصائل من اجل تجنب ذلك والعمل على عقد لقاءات وطنية عاجلة من اجل بحث كيفية الخروج من الوضع الراهن والوصول الى تنفيذ الاتفاقات الوطنية.

ونقلت “معا” عن الغول القول: “ان الجبهة الشعبية تدعو لعقد مجلس وطني توحيدي يأخذ بعين الاعتبار مشاركة مختلف الأطراف مضيفا:” نحن مع تعزيز الوحدة في الساحة الفلسطينية من خلال تجديد بنية المجلس الوطني سواء بالانتخابات او بالتوافق الوطني ثم نجري مراجعة لاستخلاص الدروس والاتفاق على البرنامج السياسي الذي نريد ان نتوحد على اساسه جميعا”.

ورأى الغول ان هذه المسائل باتت ضرورة في ظل التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وفِي ظل المخاطر المترتبة على صفقة القرن.

وشدد ان مواجهة صفقة القرن وتداعياتها يتطلب توحيد الساحة داعيا الى تأجيل عقد الجلسة واتاحة المجال لحوارات وطنية واجتماعات قيادية تقف امام عنوانين كيفية مجابهة المخاطر الماثلة امام القضية الفلسطينية و الوصول الى عقد مجلس وطني توحيدي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى