الاحتلال يقمع مسيرة ومهرجان بانطلاقة الديمقراطية غرب رام الله

رام الله – فينيق نيوز – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرة سلمية، ومهرجانا نظمته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لمناسبة الذكرى الـ49 لانطلاقاتها فوق الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية المزرعة شمال غرب رام الله.
وقاد القمع ومنع الاحتلال المشاركين من الوصول الى الاراضي المهددة الى اندلاع مواجهات عنيفة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمغلف وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالة اختناق
وادت قنابل الغاز والصوت الى اندلاع حرائق في حقول الزيتون اتت على بعض الاشجار
.وكانت الجبهة الديمقراطية دعت الى احياء ذكرى انطلاقتها بمسيرات وتظاهرات في مناطق التماس والاحتكاك مع الاحتلال ومستوطنية
وشارك في الفعالية الى جانب ابناب أهالي البلدة والقرى المجاورة وذلك ضمن مسيرات الاحتجاج على مصادرة أراضي من القرية لصالح شق طريق استيطاني، يربط المستوطنات المقامة على أراضي شمال غرب رام الله
وتقدم المسيرة نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية النائب قيس عبد الكريم “ابو ليلى ” ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف ، ورئيس مجلس قروي المزرعة الغربية والمئات من ابناء القرية والنشطاء .
قيس عبد الكريم
واعتبر نائب الامين العام في كلمته، انطلاقة الجبهة مناسبة للتاكيد على تصعيد المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه ، لترتقي إلى مستوى الانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني .
ودعا ابو ليلى الى البدء الفوري في تنفيذ قرارات المجلس المركزي ، بما فيها الانعتاق من اتفاق اوسلو .
ودعا ابو ليلى القوى والفصائل لانجاز الوحدة الوطنية من اجل حمل أعباء هذه المواجهة الشاملة، وتنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية بدءً بالتئام لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير وانتظام عملها وصولاً إلى انتخابات عامة تضمن التجديد الديمقراطي لجميع مؤسسات السلطة الوطنية والمنظمة.
الوزير وليد عساف
وفي كلمته قال الوزير وليد عساف ” أن سلطات الاحتلال تسعى للسيطرة على أراضي الفلسطينيين وتوسيع مشروعها الاستيطاني لاستكمال تشكيل ما يسمى بالكتل الاستيطانية الكبرى، التي تحول الضفة الى كنتونات، وعزل السكان أنفسهم لمنع أي تواصل بين البلدات الفلسطينية
واكدر رئيس مجلس قروي المرزعة الغربية تصميم الاهالي على مواصلة النضال وزالجهود للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الذي يهدف لابتلاع المزيد من اراضي المواطنين لصالح الاستيطان .