محليات

أبو يوسف يطالب بحل لجنة حماس الإدارية في قطاع غزة

 577541f4

رام الله – فينيق نيوز –  أكد الأمين العام  لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف،أهمية استعادة الوحدة الوطنية، وأولويتها لمواجهة المخاطر في ظل تصعيد حكومة نتنياهو عدوانها ضد شعبنا، وسعيها لتفكيك وكالة الأونروا.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: إن اجتماع القوى الوطنية والإسلامية التي يشغل ايضا منصب منسقها العام،  أمس جاء في ظل متغيرات ومستجدات على المستوى السياسي، حيث كان لموضوع استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية الأولوية لمواجهة كل هذه المخاطر، خاصة في ظل تصعيد حكومة نتنياهو عدوانها ضد الشعب الفلسطيني، وتصريحاتها الهادفة لتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري وزيادة وتيرة بنائه وتوسعه في الأراضي الفلسطينية، وضربه عرض الحائط القانون الدولي، وكذلك دعوته لتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وجدد أبو يوسف مطالبته بحل اللجنة الإدارية الحكومية التي شكلتها حماس في قطاع غزة بديلا عن حكومة الوفاق الوطني، وتمكين حكومة الوفاق من مهامها في غزة.

وقال: هناك خيار آخر للتعامل مع الواقع الراهن يتمثل بإقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة الجميع لتقود للانتخابات العامة، ما يفتح الطريق لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بعد عشر سنوات من انقلاب حماس ومحاولة البعض لتكريس الانقسام إلى انفصال، لضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى