الاحتلال يخطر بهدم مطاعم سياحية في سبسطية ويجرف اراض في عرابة

نابلس – فينيق نيوز – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم مطاعم سياحية في المنطقة الأثرية من بلدة سبسطية شمال نابلس.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازمإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية ووزعت إخطارات بهدم مطعمين سياحيين، يعودان للمواطنين نائل عقل، وفاخر مخمير؛ بحجة أنها في مناطق مصنفة “ج”.
وتتعرض بلدة سبسطية لهجمة شرسة، تمنع قوات الاحتلال، المواطنين في غالبية الأحيان من التواجد في هذه المناطق بحجة انها خاضعة لسيطرتها
وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، معسكر “مابو دوتان”، المخلاة، قرب من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وواصلت تجريف الأرضي المحيطة بالمكان. فيما نصبت حاجزا على مدخل المعسكر.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال طردت في وقت سابق أصحاب الماشية من البدو، وسلمتهم إخطارات بالرحيل، وطردت صاحب محل “للشايش”، و”الكراميكا” من المكان.