أسرىمميز

اعتقال 8 مواطنين بينهم رجل إصلاح وصحفي والارتباط يؤمن الإفراج عن شخصين

45321

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، الشيخ عبد الله علقم، في منطقة الخان الأحمر،و اعتقلت 7 مواطنين بينهم مصور صحفي من قلقيلية  حيث امن الارتباط العسكري الفلسطيني الافراج عن مواطنين اخرين

واعتقل الاحتلال الشيخ علقم  وهو من سكان مخيم شعفاط بالقدس، ئيس المؤتمر العام لعشائر القدس وفلسطينعلى طريق القدس أريحا- شرق القدس المحتلة وهو من أبرز رجال الصلح العشائري في المنطقة.

و اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم، ستة مواطنين من الخليل، وطولكرم، والقدس بحسب قائمة وثقها نادي الأسير

وبين نادي الأسير اليوم الخميس، أن ثلاثة مواطنين اُعتقلوا من محافظة الخليل وهم: عمران الحروب (25 عاماً)، خالد زعرور، بالإضافة إلى جاسر عبد الحليم نطاح (40 عاماً).

كذلك جرى اعتقال لمواطنين اثنين من مخيم شعفاط لم تعرف هويتهما، وفي طولكرم اُعتقل المواطن عمران محمد ابو هرشة.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس المصور الصحفي كامل برهم 27 عاما من كفر قدوم على حاجز طيار قرب بلدة صرة غرب نابلس.

وأفاد شهود عيان ان الحاجز العسكري اوقف السيارة التي كان يستقلها برهم وفتشوا هويات ركابها واقتادوه برهم الذي يعمل مصورا صحفيا حر اويغطي احداث كفر قدوم الاسبوعية منذ سنوات.

 

تامين الافراج عن مواطنين

 

وفي قلقيلية تمكن جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، اليوم الخميس، من تأمين الافراج عن مواطنين احتجزتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المدخل الشرقي لبلدة عزون شرق قلقيلية.

 

وأفاد الارتباط العسكري في بيان له، بأنه فور ابلاغ مكتب الجهاز بمحافظتي قلقيلية وسلفيت عن احتجاز قوات الاحتلال للمواطنين مالك مصطفى صوان (40 عاما)، وسامي خيري علي صوان (39 عاما) قرب المدخل الشرقي للبلدة، تمكنت أطقمه بعد اتصالات وضغوطات حثيثة مارستها على الجانب الاسرائيلي، بإطلاق سراحهما، ووصولهما البلدة بسلام.

 

ودعا قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أيّة حالة اعتقال، أو أية اعتداءات، ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها بالسرعة الممكنة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، بتوفير الحماية والأمن والأمان للمواطنين.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى