محلياتمميز

المستوطنون يعربدون بالضفة.. 6 اصابات وسرقة 150 رأسا من الأغنام و3 جرارات برام الله وهجمات بسلفيت وطوباس

رام الله – فينيق نيوز – اعتدى مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، بالضرب المبرح على مواطنين اثنين، وسرقوا نحو 150 رأسا من الأغنام، خلال هجوم نفذوه على مزرعة في بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين هاجموا مزرعة أغنام تعود للمواطن حسن محمد داوود غنام في منطقة خلة اللوز شرق البلدة، واعتدوا على مواطنين يعملان فيها بالضرب، وسرقوا 150 رأسا من الأغنام قبل ان يلوذوا بالفرار.

كما أُصيب أربعة مواطنين، بينهم متطوع إسعاف، اليوم ، جراء هجوم  جديد نفذه مستوطنون بمساندة جيش الاحتلال على منطقة خلة اللوز في بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال هاجموا المواطنين في منطقة اللوز وهي أراضي زراعية، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بالرضاض والكسور بينهم متطوع إسعاف، إضافة إلى الاستيلاء على ثلاثة جرارات زراعية.

وتشهد بلدة دير دبوان شرق رام الله تصاعدا ملحوظا في اعتداءات المستوطنين خلال الفترة الماضية، والتي تركزت بشكل خاص على المزارع والأراضي الرعوية وممتلكات المواطنين، بما في ذلك سرقة قطعان الأغنام. وتأتي هذه الاعتداءات في سياق محاولات متكررة لتضييق الخناق على المواطنين، وإجبارهم على ترك أراضيهم، في ظل حماية وتواطؤ قوات الاحتلال.

ويحرثون أراضي في ترمسعيا شمال رام الله

وشرع مستوطنون، صباح اليوم الجمعة، بحراثة أراضي المواطنين في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت غرب سهل ترمسعيا، وشرعت بحراثة أرض بمساحة 25 دونما مزروعة بأشجار الزيتون، لصالح البؤرة الاستعمارية التي أقاموها مؤخرا غرب البلدة.

يذكر أن المستوطنين اقتلعوا الليلة الماضية نحو ألف شتلة زيتون بعمر 3 أعوام في سهل ترمسعيا.

ويمنعون مواطنين من زراعة أراضيهم شرق طوباس

كما منع مستوطنون، اليوم الجمعة، بعض المواطنين من زراعة أراضيهم في خربة يرزا شرق طوباس.

وأفاد رئيس مجلس قروي يرزا مخلص مساعيد، بأن مستعمرين حاولوا الاعتداء على أحد المواطنين، ومنعوا عددا آخر من حراثة أراضيهم في خربة يرزا شرق طوباس، وأجبروهم على مغادرتها بالقوة.

وتشهد المنطقة تواجدا مستمرا للمستوطنينين الذين يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم.

 ويهاجمون قاطفي “الفقع” شمال دير استيا ويحتجزون عددا منهم
كما هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، قاطفي “الفقع” في منطقة الأقرع شمال بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت، واحتجزوا عددا منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستعمرين قدموا من البؤرة الاستعمارية الرعوية المعروفة باسم “حفاة ابن هايمر”، المقامة على أراضي المواطنين شمال دير استيا، واعتدوا على قاطفي الفقع أثناء وجودهم في المنطقة، قبل أن يحتجزوا عددا منهم، دون أن تعرف هوياتهم حتى إعداد الخبر.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون، صباح اليوم، أطراف مدينة سلفيت من الجهة الشرقية، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن الوطني، وتمنع تقدمهم باتجاه المناطق السكنية.

وتشهد محافظة سلفيت تصاعدا ملحوظا في اعتداءات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، في إطار سياسة تهدف إلى التضييق على المواطنين والاستيلاء على أراضيهم.

زر الذهاب إلى الأعلى