محليات

الحمد الله وشعث يستقبلان مبعوث رئيس جنوب إفريقيا

43211887

رام الله – فينيق نيوز – استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا زولا سكوييا، بحضور ممثل جنوب إفريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان، وبحث معه تطورات الأوضاع في فلسطين، ومستجدات العملية السياسية الذي استقبله أيضا مفوض العلاقات الدولية بمركزية حركة “فتح”.

وقال الحمد الله “إن توجه القيادة إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار بإنهاء الاستيطان، سيكون للحفاظ على حل الدولتين، وإعادة إحياء العملية السياسية مع إسرائيل وفق مرجعيات جديدة”.

وشدد الحمد الله أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يؤدي إلى حل القضايا العالقة في المنطقة، مشيرا إلى ضرورة أن تتصدر القضية الفلسطينية أجندة المجتمع الدولي، لاعطاء الفلسطينيين الأمل واستمرار الدعم الدولي لقضايا شعبنا العادلة.

وثمن موقف جنوب إفريقيا الثابت في دعم القضية الفلسطينية، ودعم توجهات القيادة وعلى رأسها الرئيس عباس على الصعيد الدولي في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.
د. نبيل شعث

وكان استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، المبعوث الجنوب أفريقي، وبحث معه دور بلاده الحالي والمستقبلي الداعم للقضية الفلسطينية، إفريقيا وعالميا.

وأكد شعث ، أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه جنوب إفريقيا كحليف قوي ومؤثر في دعم ومساندة نضال شعبنا لتقرير المصير والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كونها إحدى دول مجموعة “البريكس” الى جانب الصين وروسيا والهند والبرازيل.
ودعا جنوب افريقيا إلى دعم أكبر للقضية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة، ومساندة حراكنا الدولي لفرض المقاطعة على الاحتلال الاستيطاني.

واستعرض شعث تطورات المصالحة الوطنية، مؤكدا رغبة الفلسطينيين في تحقيق الوحدة الداخلية، داعيا جنوب افريقيا لاستثمار علاقاتها مع مختلف الفصائل الفلسطينية لإنجاح المصالحة الوطنية.

ومن جانبه، أكد سكوي، وقوف بلاده الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها الكامل للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى