
رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا كبيرا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات في بعض المناطق أسفرت عن عدة إصابات
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”، عن متحدث باسم جيش الإحتلال قوله إن “قوات من الجيش نفذت مداهمات واقتحامات واسعة لمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال أكثر من 50 فلسطينيا”، حيث تنسب لهم شبهات المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحوادث إطلاق نار صوب قوات الاحتلال والمستوطنين.
وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 20 مواطناعلى الأقل، خلال اقتحامها لعدة مناطق منها طوباس ونابلس وطولكرم وبيت لحم ورام الله.
ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال عمر الحنبلي عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الأسير المحرر مصطفى الشنار من منزله في حي المعاجين، وعميد حجازي عقب اقتحام منزله في شارع عصيرة.
ومن مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسان صالح خلف من منزل عائلته.
بينما من محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد العروج عقب اقتحام منزله في منطقة جناتا، إلى جانب الشبان: صلاح محمد صباح، وأحمد سعيد صباح، وإبراهيم وجيه صباح، ومحمد عوض عطا الله.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة قباطية أثناء تواجدهم في منطقة أمريحة ببلدة يعبد قضاء جنين.
وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت ربيع فضل زكارنة، ويزن عبد الله زكارنة، وأدهم سمير زكارنة أثناء تواجدهم داخل مركبة في منطقة امريحة.
واعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.
وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمادة نبيل حماد (34 عاما) من مخيم الأمعري بعد مداهمة منزله في المخيم، كما اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد بالقرب من سجن “عوفر” قرب بيتونيا.
اشتية يدين اعتقال الاحتلال محافظ القدس
وكان أدان رئيس الوزراء محمد اشتية اعتقال سلطات الاحتلال، محافظ القدس عدنان غيث، معتبرا ذلك امتدادا لسياسات التضييق الممنهجة التي تمارسها تلك السلطات ضد أهلنا في المدينة المقدسة، في محاولة عبثية منها لتهويد المدينة وأسرلتها، وفرض وقائع زائفة فيها.
وطالب اشتية سلطات الاحتلال بالافراج الفوري عن المحافظ غيث، ووقف انتهاكاتها وممارساتها العنصرية ضد أهلنا في العاصمة المحتلة.