محلياتمميز

بيـت عـور التحتـا قيد التنكيــل .. والاحتلال يسرق وجه الأرض بكفر صور

12687845_587725638072773_8672812884355870411_n

الاحتلال يدمر منشات تجارية وزراعية ويعتقل 4 مواطنين ويسرق وجه الأرض بكفر صور

رام الله – فينيق نيوز – ملكي سليمان- هدم جيش الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا – غرب رام الله اليوم الخميس، منشات اقتصادية وزراعية واعتقل 4مواطنين وسلمت اوامر لعدد من ابناء البلدة لمراجعة المخابرات في معسكر عوفر ضمن حملة وعقوبات جماعية تستهدف البلدة.
وقال رئيس المجلس القروي عبد قاسم، قال قتحمت قوة عسكرية ترافقها جرافة وبمساندة طائرة عمودية البلدة ونصبت حواجز على المداخل الرئيسية وقامت بهدم غرفة زراعية للمزارع ظافر خليل العوري وصادروا حفارا مع توابعه للمواطن مختار( اياد) محمد هلال عثمان وعندما احتج على المصادره سلمه الجنود قرارا بمصادرة فورية
وجرف الاحتلال كراجا وحطم عشرات السيارات المستعملة التي تستخدم لاغراض قطع الغيار وخرب كرافانا لقطع غيار السيارات للمواطن سلطان زياد فهد سليمان وقام الجنود ايضا بتحطيم بوابة واغلاق مداخل قطعة ارض ومنتزه جونية الذي يعود لرجل الاعمال طارق النتسة وتخريب وتدمير بئرا جمع مياه للمزارع حمدان عطالله سليمان, واغلقت مداخل قطعة ارض بالسواتر الترابية وتعود لمواطن من بلدة بدو.
واضاف قاسم: ان الاحتلال اعتقل اربعة شبان هم شاهر عبد الله عثمان وضرغام يوسف عبد الفتاح ويوسف شادي عبد الفتاح وعثمان محمود عثمان,.
وندد المجلس القروي في بيان بالاجراءات القعمية التي تمارسها قوات الاحتلال منذ ثلاثة اسابيع بحق ابناء البلدة واصفا اياها بالحملة الشعواء والتي تصاعدت منذ استشهاد الشاب ابراهيم علان موضحا انه لا يمر يوما دون ان يقتحم جنود الاحتلال البلدة ويقومون باطلاق القنابل الصوتية والغازية والاعيرة النارية باتجاه المنازل والمحال التجارية والتنكيل بالمواطنين ونصب الحواجز العسكرية الطيارةعلى مداخل البلدة ومنع المواطنين والمركبات من المرور باتجاه مدينة رام الله مما يؤدي الى تعطل المواطنين وبخاصة طلبة الجامعات والمعلمين والاطباء والمرضى والموظفين والعمال من الوصول الى اعمالهم في المدينة والقرى المجاورة , ودعا المجلس في بيانه كاقة الجهات ذات العلاقة من المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري لوقف عربدة واعمال جنود الاحتلال القمعية بحق سكان البلدة والقرى المجاورة.
12661994_858482930926804_4370957677719129318_n

طولكرم
وفي سياق ذو صلة شمال الضفة الغربية اعتدى مستوطنو مستوطنة “سلعيت” المقامة على أراضي قرية كفر صور جنوب طولكرم، على أرض المواطن محمد عبد الرحمن مدلل، خلف جدار الفصل العنصري غرب المستوطنة.
وتقع قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 32 دونما في منطقة الحدب، وتحمل رقم 39 في حوض رقم 2.
وقال مدلل إنه تفاجأ عندما ذهب صباح اليوم، لتفقد ارضه وغرس أشتال الزيتون ، بأن ملامح الأرض تغيرت من خلال تجريفها وخلع اغراس زيتون ولوز من قبل المستوطنين وسرقتها، وإزالة التراب منها وجعلها أرضا صخرية، ووضع خلايا نحل إلى جانب كرفان، ومشاتيح بلوك وحجر طوب وخشب.
وأضاف، إنه أثناء وجوده في الأرض حضر أحد المستوطنين، وحاول منعه من زراعة الأرض بحجة أنه استأجرها مما تسمى بلدية “سلعيت”، وحصلت مشادة كلامية بينهما، ورد مدلل على المستوطن بأن الأرض ملكه وأن لديه ما يثبت ذلك من خلال قرار إخراج القيد الذي بحوزته، وطلب من المستوطن أن يحضر قرار محكمة يثبت صحة كلامه.
وأشار مدلل، إلى أن هذه الاعتداءات من قبل المستوطنين دائمة، كونها قريبة من المستوطنة، وخلف الجدار، وهو غير دائم التواجد في أضه بسبب قلة منحه تصاريح دخول إليها، موضحا أن حصوله على التصاريح صعب ويمنح له كل شهرين أو أكثر، وقد يطول لمدة عام، مشيرا إلى أنه في كل مرة يذهب للأرض يشاهد تخريبا وتدميرا فيها، وخلع الأغراس التي يزرعها.
وأكد أنه سيواصل معركته من أجل الحفاظ على أرضه وزراعتها، حتى لو استمرت سلسلة الاعتداءات عليها، وسيتابع الموضوع قضائيا، “حتى يرجع الحق إلى أصحابه”، قال المواطن المدلل.

زر الذهاب إلى الأعلى