محلياتمميز

3 جرحى في رام الله والاحتلال يعتقل 28 مواطنا بينهم 6 اطقال بالضفة

رام الله – فينيق نيوز – أصيب اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان بالرصاص الحي ورضوض بهجوم جيش الاحتلال والمستوطنين على بلدة دير دبوان.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال هاجموا مزارعين على أطراف البلدة، وأطلقوا الرصاص تجاه الأهالي الذين تصدوا لهم، ما أدى لإصابة الشاب رضوان عواودة (17 عاما) بالرصاص الحي في  البطن، والشاب فرناندو أمجد نصاصرة (18 عاما) برصاص التوتو المتفجر في الفخذ، بينما اصيب الشاب ربحي نصر خرمة (21 عاما) برضوض وكسور، وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت ثلاثة شبان، هم: احمد نصر، وعلاء ابو عادي، ويوسف حنني،  حيث اندلعت مواجهات

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، 28 مواطنا، من الضفة، بينهم 6 أطفال.

ففي الخليل، اعتقلت 13 مواطنا بينهم 6 أطفال، وهم: محمد نايف الصليبي ونجله مؤمن (16 عاما)، وعبد القادر موسى بحر (17 عاما)، وخالد محمود العلامة ونجليه القاسم (17 عاما) والقسم (16 عاما)، وخالد مصطفى أبو مارية (47 عاما)، ونجله أيهم (16 عاما)، ووليد جمال صبارنة (45 عاما)، ونجله حسن (17 عاما) من بلدة بيت أمر، والشقيقين فراس وعدي عبد الغني الاطرش من مدينة الخليل، ورشاد ابراهيم جرادات من بلدة سعير شمال شرق الخليل.

ومن نابلس، اعتقل جيش الاحتلال : عبد الله عديلي، ومجاهد عديلي، ومحمود عديلي من بلدة أوصرين، ومحمود دوابشة من دوما، وفادي معلا من بيتا.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة كفر نعمة وهم: أحمد نصر، وعلاء ابو عادي، ويوسف حنني.

ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال كلاً من: أحمد نادر الرفاتي، من منطقة الكركفة وسط المدينة، ومالك حسين هارون من مخيم الدهيشة.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الشاب علي صالح حثناوي خلال اقتحامه بلدة قباطية فجرا، كما اعتقل الشاب فاروق عبد الله صادق عبيد من بلدة عنزة، أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري قرب بلدة يعبد.

و اعتقل الاحتلال الفتى بسام ابو العسل من مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، ورياض محمد رفيق أبو عليان (19 عاما) من طوباس، والشاب باسل أبو سمري من مخيم طولكرم.

زر الذهاب إلى الأعلى