
رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثمانية مواطنين من محافظتي الخليل وجنين.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقلت المواطن اسحق أبو هشهش ونجله مجدي، بعد تفتيش منزلهما وتخريب محتوياته، كما اعتقلت المواطن ياسر حمدي العويوي، ومحمد شنب أبو ميالة، من مدينة الخليل.
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسامة عز الدين إبراهيم، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، ويزن إياد حنايشة من قباطية، بعد مداهمة منازل ذويهم
كما اعتقلت الشاب أحمد العموري من مخيم جنين، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري.
وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال ، صباح اليوم، في بلدة الدوحة، غرب بيت لحم.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، ومداهمتها منزل المواطن عادل الجعفري، وعدد من منازل عائلة الجمل، وتفتيشها، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.
وزعم جيش الاحتلال اعتقال 4 فلسطينيين، وقال إنه جرى اعتقال شخص من كفر راعي، وآخر من قباطية، بالإضافة إلى شخصين من منطقة الخليل.
وادعى الاحتلال مصادرة “سلاح من نوع طراز M16 وبندقية وطلقات نارية”.
كما زعم الاحتلال رصد شخصين قاما بزرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الأمني الفاصل، قرب بلدة بيت دقو في منطقة القدس المحتلة.
وقال الاحتلال إن عناصره استهدفوا الفلسطينيَين بالرصاص الحي، ورصدوا إصابة أحدهما.
وادعى الاحتلال أن قواته التي اقتحمت بلدات الفوار (في الخليل) وكفر عقب (في منطقة القدس) والدوحة (في بيت لحم)