وفاة مشجعة لنادي الرجاء البيضاوي جراء تدافع يثير غضبا في المغرب

لقيت مصرعها بمحيط ستاد محمد الخامس الرياضي خلال مباراة جمعت الرجاء والأهلي المصري في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا.
وتم فتح تحقيق من طرف الجهات الأمنية لمعرف ملابسات وأسباب الوفاة.
وكانت شهدت مواجهة الرجاء الرياضي المغربي والأهلي المصري، السبت، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حدثاً مؤسفاً تمثل بوفاة مشجعة قبيل المباراة، نتيجة تدافع وازدحام كبير عند إحدى بوابات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء،
وأكد عضو لجنة تنظيم الملعب كريم لكلايبي، أنّ المشجعة نورا ، البالغة من العمر 29 سنة، توفيت نتيجة تدافع وازدحام عند إحدى بوابات ملعب محمد الخامس.
ونقلت الضحية إلى أحد مستشفيات الدار البيضاء قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، ما أحدث صدمة قوية في صفوف المشجعين ومختلف مكونات نادي الرجاء الرياضي، وحالة من الارتباك في صفوف اللجنة المنظمة والسلطات الأمنية.
وشهدت عملية دخول الجماهير الرجاوية إلى الملعب فوضى عارمة وتدافعاً بين المناصرين، في مشهد شبيه بالذي شهدته مباراة الوداد الرياضي وسيمبا التنزاني، الجمعة، لكن لحسن الظن لم يخلف حدثاً مأساوياً.
وفي الوقت الذي أرجع العديد من الجماهير ما حدث قبل مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، إلى سوء تنظيم عملية دخول المشجعين إلى الملعب، فإنّ مصادر أخرى وجهت أصابع الاتهام إلى الشركة المكلفة بتنظيم المباريات، التي تجرى في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي هذا الإطار أرجع لكلايبي أسباب الوفاة إلى تزوير عدد كبير من التذاكر، وبشكل غير مسبوق، ما فسح المجال لحضور جماهير بأعداد غفيرة، حيث قال: “لم نستطع ضبط عدد الجماهير بسبب تزوير التذاكر، بعدما حصل العديد من المناصرين على التذاكر من بعض الجهات المقربة، ما ساهم في الفوضى والازدحام، الذي أدى إلى وفاة مشجعة في مقتبل العمر”.
يذكر أنّ نادي الرجاء الرياضي، قد غادر مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي أمام فريق الأهلي المصري، علماً أنّ مباراة الذهاب انتهت لفائدة الأهلي المصري بهدفين دون رد في استاد القاهرة.