قلقيلية – فينيق نيوز – قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص، اليوم الاحد، عاملا قرب جدار الفصل العنصري جنوب قلقيلية.
وأفادت وزارة الصحة، بأن العامل نبيل أحمد غانم، من سكان نابلس، استشهد برصاص الاحتلال أثناء محاولته الدخول عبر بوابة “جلجولية”.
وقال الارتباط الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تحتجز جثمان غانم البالغ من العمر (53 عاما)، وهو من سكان قرية صرة، في مستشفى مئير في كفار سابا داخل أراضي عام 1948.
وزعم جيش الاحتلال ان جنوده اطلقوا لنار على الفلسطيني بزعم “محاولته تخريب جدار الفصل والتسلل”.
ووفقا لمزاعم الاحتلال، فإن “قوات من الأمن أطلقت النار وأصابت مشتبه بمحاولة التسلل عبر الجدار قرب قلقيلية إلى داخل الخط الأخضر، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، وهناك أعلن الأطباء عن وفاته”.
وصباح اليوم، أصيب عاملان، برصاص قوات الاحتلال المتمركزة قرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل.
وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه العمال عند فتحة بالجدار الفاصل قرب إذنا، ما أدى لإصابة عاملين بجروح متوسطة.
كما أصيب العشرات من العمال بحالة اختناق جراء ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت صوبهم قنابل الغاز تجاههم قرب حاجز الطيبة العسكري، قضاء طولكرم.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تلاحق منذ أشهر العمال على امتداد جدار الفصل العنصري في قرى وبلدات الضفة الغربية، وتمنع الآلاف من الوصول إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 48، وتعتقل الكثير منهم، وتصيب العشرات بالاختناق.
