محلياتمميز

الاحتلال يهدم منزلا في بيت لحم ويخطر اخرى في القدس

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا جنوب بيت لحم.فيما وزعت اخطارات هدم في العيسوية وحاولت الاستيلاء على ارض في سلوان بالقدس المحتلة

واقتحمت قوات الاحتلال خربة علياء في منطقة أم ركبة ببلدة الخضر، وهدمت منزلا مكونا من غرفتين ومطبخ مسقوف بالصفيح يعود للمواطن سمير أحمد صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وكان الاحتلال هدم منزل المواطن سمير صلاح قبل ستة أشهر بمساحة 150 مترا مربعا مكون من طابقين.

وفي القدس اقتحم موظفو  ما تسمى “دائرة الطبيعة الاسرائيلية” ، اليوم، أرض عائلة العباسي في حي وادي الربابة في بلدة سلوان، في محاولة جديدة للاستيلاء عليها ومصادرتها، فيما اصدرت سلطات الاحتلال قرارات هدم واخلاء اراض في العيسوية.

وقال شهود عيان أن طواقم الاحتلال باشروا بالعمل فيها، فتصدى لهم اصحاب الارض معترضين على ذلك، خاصة لوجود قرار من المحكمة يقضي بمنعهم من العمل في الأرض شهر آذار الماضي.

و قام احد طواقم “سلطة الطبيعة” برش غاز الفلفل على أصحاب الارض ومن بينهم الحاج التسعيني محمد داوود، مما ادى الى اصابتهم بحروق في الوجه وحالة اختناق.
وادعت شرطة الاحتلال انه بان بإمكان “سلطة الطبيعة” القيام بأعمال بستنة فيها حسب قرار المحكمة، وفي حال اي اعتراض عليهم التوجه للمحكمة.

وفي بلدة العيسوية، قال محمد ابو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية ان سلطات الاحتلال وزعت إخطارات هدم وإخلاء أراضي في المنطقة الشرقية لصالح إنشاء واقامة الحدائق الوطنية على حساب اصحاب الارض.

واوضح ان سلطات الاحتلال تمنع الأهالي من البناء وتهدم منازلهم وتوزع الاخطارات بحجة البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية التي تمكن الاهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى