رياضة

شاهد.. الأهلي المصري يكتسح الهلال السعودي ويحرز برونزية مونديال الأندية

أحرز الأهلي المصري المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي بفوزه  مساء اليوم السبت على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

وسجل رباعية الأهلي كل من ياسر إبراهيم “هدفين” وأحمد عبد القادر وعمر السولية في الدقائق 8 و17 و40 و64 على التوالي.

 

 

ولعب الهلال معظم دقائق المباراة منقوصا من لاعبين بعد طرد البرازيلي ماتيوس بيريرا ومحمد كنو في الدقيقتين 14 و28 على الترتيب.

 

وهذه المرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ الفريق المصري التي يحقق فيها المركز الثالث في مونديال الأندية.

وكانت انفجرت جماهير الأهلي المصري على مدرجات ملعب “آل نهيان” في العاصمة الإماراتية أبو ظبي فرحا بتألق فريقها أمام الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لمونديال الأندية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للجماهير المصرية التي رددت العديد من الأغاني والأهازيج فيما ساد الصمت مدرجات الهلال على أداء فريقها المخيب.

ومن العبارات التي رددتها جماهير الأهلي: “إيه اللي حصل عندكم.. ما تسمعونا حسكم” و: “بنهز جبال، وبأعلى صوت دايما بنشجع الأبطال”.

 

وحصد  الأهلي المصري  3 برونزيات في أعوام 2006 و2020 و2021، مستغلا واحدة من فتراته الذهبية عبر تاريخه، بعد أن حقق لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر موسمين تواليا، وكذلك السوبر الإفريقي.

حتى العام الماضي، كانت مشاركة النادي الأهلي في مونديال 2006 باليابان هي الأفضل، بعد أن سجل بطل إفريقيا 5 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، وحصد الميدالية البرونزية على حساب كلوب أمريكا بطل أمريكا الشمالية.

نسخة 2020 التي أقيمت في قطر، سجل خلالها النادي الأهلي هدفا وحيدا في فوزه على الدحيل (1-0)، ثم خسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي بثنائية نظيفة، قبل أن يهزم بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة البرونزية بعد تعادل سلبي.

وجاء عام 2022 ليشهد نسخة تاريخية للأهلي في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر أكبر نتيجة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية على حساب الهلال بطل آسيا.

الأهلي هزم مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية في ربع النهائي بهدف نظيف، وخسر أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بثنائية نظيفة، قبل أن يسحق الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة البرونزية، ليسجل الأحمر 5 أهداف في البطولة ويستقبل هدفين.

لكن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أكد أن فريقه سيعود العام المقبل للمشاركة في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، ليحقق حلم الوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة تحقيق اللقب.

و في نصف نهائي البطولة، خسر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بهدفين نظيفين، فيما انهزم الهلال أمام تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا بهدف دون مقابل.

وستقام في وقت لاحق اليوم المباراة النهائية لمونديال الأندية بين تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى