الاحتلال يقتحم منزل الشهيد أبو شخيدم ويستدعي شقيقهوسط مواجهات في شعفاط
القدس - فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، منزل الشهيد فادي أبو شخيدم في مخيم شعفاط في القدس، الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى. فيما اندلعت مواجهات بمحيط المنزل
وسلمت قوات الاحتلال وسام شقيق الشهيد ، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق “المسكوبية”.
يذكر أن المواطن أبو شخيدم (42 عاما) من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، استشهد برصاص الاحتلال قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.
وادعت شرطة الاحتلال، أن عملية اطلاق نار وقعت في البلدة القديمة من القدس، اسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة ثلاثة آخرين، أحدهم بجروح حرجة.
وكانت اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة الرشيدية الثانوية قرب باب الساهرة بالقدس المحتلة، حيث كان يعمل الشهيد مدرسا فيها.
وفي غضون ذلك نشرت قناة كان العبرية ما اعتبرته تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار في القدس المحتلة صباح اليوم الأحد، والتي أسفرت عن استشهاد مواطن و مقتل مستوطن وإصابة 3 من عناصر شرطة الاحتلال والمستوطنين.
وحسب القناة فإن العملية بدأت حين جاء المنفذ من اتجاه البلدة القديمة وأطلق النار بالقرب من باب السلسلة باتجاه أحد المستوطنين والذي أُعلن عن مقتله فيما بعد.
وأضافت القناة أن المنفذ تحصن في أحد الأزقة وخرج فيما بعد للتحقق من قتل المستوطن، ثم واصل مسيره وأطلق النار على مستوطن آخر وأصابه بجروح خطيرة.
فيما بعد اشتبك المنفذ الشهيد فادي أبو شخيدم مع قوة من حرس الحدود وأصاب اثنين منهم حتى قامت القوة بإعدامه ميدانيا.
من جهته، قال وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي عومر بارليف” إنه لولا تصرف مجندتين في المكان سريعا وخلال ثواني، لواصل المنفذ عمليته، فسلاحه لم يتوقف عن العمل، كما الأسلحة التقليدية السابقة”.
ويعمل الشهيد أبو شخيدم مدرسا لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية في مدرسة الرشيدية بالقدس المحتلة، حيث داهمت قوات الاحتلال المدرسة عقب العملية.
