محلياتمميز

اكثر من 200 اصابة بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

رام الله – فينيق نيوز –  أصيب  نحو 200 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت بين  المواطنين وقوات الإحتلال الاسرائيلي عصر اليوم الجمعة ، عقب مسيرات وفعاليات جماهيرية خرجت  في  نابلس قلقيلية وسلفيت الخليل

نحو 170 اصابة في بيتا

وفي بلدة بيتا قال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني ا ان 168 اصابة وقعت خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بينهما 5 بالرصاص الحي و24 أصيب برصاص المعدنى المغلف بالمطاط فيما أصيب 132 آخرين بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع فيما أصيب سبعة آخرين بحالات سقوط وكسور خلال مواجهات على جبل صبيح .
وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا أن المواجهات اندلعت في ثلاثة مواقع في بيتا مع قوات الاحتلال على مفرق بيتا وجبل صبيح ومنطقة الهوته .
واضافت المصادر أن قوات الاحتلال استخدمت طائرات “دورون” للالقاء عشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع .

 10 جرخى بالرصاص والعشرات بالاختناق في بيت دجن

وأصيب عشرة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن شرق نابلس، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل ، بأن طواقم الهلال عالجت ميدانيا 10 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.

وأدى المواطنون صلاة الجمعة وسط القرية، قبل أن ينطلقوا في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المنطقة الشرقية.

وتشهد القرية منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى