
الخليل – فينيق نيوز – شيعت جماهير غفيرة من محافظة الخليل في مسيرة حاشدة ، بعد ظهر اليوم، جثمان الشهيد محمود محمد عيسى الشلالدة الى مثواه في مقبرة الشهداء ببلدة سعير بعد الصلاة على روحه بالمسجد الكبير.
واستشهد محمود اليوم في المستشفى الاهلي متأثرا بجروح بالغة اصيب بها أمس الخميس، في مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عقب تشييع قريبه الشهيد عبد الله شلادله الذي أعدمته وحدات الموت المستعربة امس في ذات المستشفى.
وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، باتجاه مسقط رأس الشهيد في بلدة سعير، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل أهله وأصدقائه.
وحمل الجثمان ملفوفا بالعلم الفلسطيني على الاكف في مسيرة جماهيرية حاشدة رفع المشيعون فيها الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل ورددوا هتافات غضب طالبت بالرد على اعدامات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني والانتقام لشهداء البلدة التي ارتقى منها 5 شهداء منذ بداية الهبة الجماهيرية مطلع الشهر الماضي فيما لا تزال سلطات تحتجز جثمان احدهم وهو الشهيد فادي الفروخ.
ودعا المشيعون الى استعادة وترسيخ الوحدة والتلاحم لمواجهة سياسة وجرائم الاحتلال ومخططاته وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه
رئيس بلدية سعير الدكتور كايد جرادات، قال ان سلطات الاحتلال تستهدف ابناء البلدة وتلاحقهم بالقتل والاسر وتضييق الخناق مشيرا الى ارتقاء خمسة شهداء وعشرات الجرحى بعضهم حالته خطرة، والمعتقلين والاسرى
فيما قوات الاحتلال مداخل البلدة وتمنع الشبان دون سن 25 سنة من الخروج وتفرض قيوداً مشددة على البلدة”.
في غضون ذلك شهدت مدينة ومحافظة الخليل مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والغلف وقنابل الغاز في انحاء عدة اسفرت عن استشهاد شاب واصبة اكثر من 30 مواطنا بالرصاص الحي والمغلف.
واستشهد حسن جهاد البو 23 عاما من مدينة حلحول، اصيب بعد ظهر اليوم، 33 مواطناً خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول، حيث قام الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.
وقال سعيد الخطيب الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، إن سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر وسيارة اسعاف الاغاثة الطبية والخدمات العسكرية، عملت على اخلاء 7 مصابين بالرصاص الحي من ساحات المواجهات، اضافة الى 23 حالة اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، تم نقلهم الى مشافي مدينة الخليل.
وأضاف، بان المسعفين قدموا الاسعافات الاولية الميدانية لعدد كبير من المواطنين جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، ولمن استدعت حالتهم الصحية نقلهم الى المشافي وتلقوا العلاجات الميدانية.
من جانبها قالت مصادر طبية في المستشفى الاهلي بمدينة الخليل، بأن طواقم المستشفى في الطوارئ والاقسام الاخرى تعاملت مع 7 اصابات بالرصاص، وكانت الاصابات في الجزء الاسفل من الجسد باستثاء حالة في البطن وأخرى حالة الشهيد البو في القلب.