
طرد مستوطنون، اليوم الثلاثاء، المزارعين من أراضيهم في بلدة دير الحطب شرق نابلس فيما نصبوا حظيرة مواشي على اراضي المواطنين في الأغوار الشمالية
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لمراسلنا، إن مستوطني “الون موريه” هاجموا المزارعين وقاطفي الزيتون في منطقة خلة الجاغوب شمال دير الحطب، وطردوهم من أراضيهم.
يذكر ان المستوطنين أغرقوا يوم أمس مساحات من اراضي المواطنين في البلدة المزروعة بأشجار الزيتون بالمياه العادمة.
وفي اعتداء اخر، ضخ مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مياها عامة باتجاه اراضي المواطنين في بلدة سبسطية شمال نابلس.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم،، إن مستوطني مستوطنة” شافي شمرون”، ضخوا مياها عادمة باتجاه أراضي المواطنين من الجهة الغربية للبلدة.
وأضاف أن الاراضي مزروعة بأشجار الزيتون والمشمش؛ وهو ما يشكل خسارة فادحة في الإنتاج للمزارعين.
وكان أقام مستوطنون، الليلة الماضية، حظيرة مواشي غرب مستوطنة “مسكيوت” في الأغوار الشمالية.
وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة ، بأن المستوطنين أقاموا الحظيرة في المنطقة الواقعة غرب مستوطنة “مسكيوت”، ووضعوا فيها عددا من رؤوس البقر.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تندرج تحت سياسة المستوطنين “الصامتة” في التهام المزيد من أراضي الفلسطينيين.