
رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء (15) مواطناً من الضفة.
وقال نادي الأسير إن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة العيساوية في القدس وهم: محمد رمزي محيسن، محمود شادي ناصر، أُبي درباس، نسيم محيسن، محمد أبو صايمة، صالح أبو عصب، وعبد الفتاح أبو صايمة، ومجد نايف مصطفى.
اعتقل مواطنين من طولكرم هما: محمد مروان شهاب (26 عاماً)، ومحمد منير اعمر (25 عاماً).
ومن مخيم بلاطة في نابلس اعتقل الاحتلال علي بسام حشاش، كما جرى اعتقال لمواطن آخر من مخيم الدهيشة في بيت لحم وهو محمد إياس شاهين.
يُضاف إلى المعتقلين ثلاثة مواطنين من رام الله والبيرة وهم: عيسى التميمي (27 عاماً) من مخيم قدورة، وعاهد إياد غنايم (20 عاماً)، ومحمد عيد حمايل (20 عاماً) وكلاهما من بلدة كفر مالك.
احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، راعيين اثنين، بعد مطاردتهما في عين الساكوت بالأغوار الشمالية.
وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال احتجز إياد دراغمة، وأحمد حسين دراغمة، أثناء رعيهما مواشيهما في سهول الساكوت، مشيرا إلى أن الاحتلال طارد مواشي عدد من الرعاة في المنطقة.
كما استولت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، على تسجيلات كاميرات مراقبة من محال تجارية في قرية عرانة، شمال شرق جنين.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة محال تجارية فيها واستجوبت أصحابها، قبل أن تستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عانين غرب جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة في أحيائها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.