محلياتمميز

الصحة: 8 وفيات و358 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

68 اصابة و319 حالة تعاف في مدينة القدس خلال اليومين الماضيين

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 8 وفيات و358 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و696 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، انه تم تسجيل 3 وفيات و68 إصابة جديدة بالفيروس و319 حالة تعاف في مدينة القدس خلال اليومين الماضيين.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين (61 و88 عاما) من الشيوخ ومدينة الخليل بمحافظة الخليل، ومواطنة (54 عاماً) من بيت لحم، ومواطنة (77 عاما) من قلقيلية، ومواطن (78) من محافظة رام الله والبيرة.

وأضافت ان الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (73)، محافظة نابلس (35)، محافظة بيت لحم (46)، محافظة قلقيلية (9)، محافظة رام الله والبيرة (34)، جنين (35)، سلفيت (4)، أريحا والأغوار (22)،  طولكرم (39)، طوباس (7)، قطاع غزة (37).

ولفتت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 81.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 17.7%، ونسبة الوفيات 0.7% من مجمل الإصابات.

وتابعت ان حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (182)، محافظة جنين (36)، محافظة نابلس (93)، محافظة سلفيت (17)، محافظة طولكرم (41)، محافظة قلقيلية (30)، محافظة بيت لحم (172)، مدينة القدس (319)، قطاع غزة (125).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 39 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 14 مريضا موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت أعلنت  الصحة في قطاع غزة تسجيل 37 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بعد فحص 1457 عينة.

وأشارت في بيانها اليومي الى تعافي 125 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا ما يرفع عدد المتعافين 1595 حالة.

واكدت ان اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2948 اصابة منها،حالات نشطة حاليا 1332 حالة فيما استقر عدد الوفيات عند 21 حالة دون تسجيل وفيات جديدة.

وتحاول اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا التعايش مع الفيروس من خلال تخفف الاجراءات والتي تشمل محاولة فتح المدارس قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى