الاردن : 279 اصابة جديدة بفيروس كورونا

عمان – فينيق نيوز – أعلن وزير الصحة الاردني الدكتور سعد جابر، تسجيل 279 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 270 حالة محلية و9 حالات من الخارج بالاضافة لتسجيل 66 حالة شفاء.
وتوزعت الحالات الجديدة في العاصمة عمان 145 حالة، و4 حالات في الكرك و 94 حالة في البلقاء و5 حالات في إربد و 18 في محافظة الزرقاء، وحالة في مأدبا، وحالة في جرش و حالة في الطفيلة وحالتين في معان.
وبين الدكتور جابر خلال ايجاز صحفي اليوم الخميس من دار رئاسة الوزراء أن فرق الاستقصاء أجرت اليوم نحو 15 الف فحص مشيرا الى ان فرق الاستقصاء ضاعفت من جهودها في فحص المخالطين.
واوضح بشان اللغط حول المطاعيم انها تنقسم لقسمين قسم للاطفال عند دخولهم المدارس وحتى الصف العاشر استكمالا لبرنامج التطعيم الوطني والذي يساعد في القضاء على العديد من الامراض. والثاني هو مطعوم الانفلونزا الموسمية الذي تشتريه الحكومة وتوفر حوالي 60 الف جرعة مشيرا الى ان العام الحالي قامت بتوفير ربع مليون جرعة ويعطى المطعوم اختياريا.
وحول لقاح مرض الكورونا اكد وزير الصحة انه لا يوجد حتى الان لقاح ولن يتم تطعيم الأردنيين الا بعد اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية.